ماضي الخميس: الحرية لبنة أساسية للعمل الإعلامي الجيد الذي يحترم العقول

/Content/Files/AMFNewsImage/madi alkhamees 8479848694MWNSORMUHPPHRBKDJKHGHGGE.jpg

يشارك في ورشة عمل إعلامية في الدوحة حول الحريات الإعلامية
ماضي الخميس: الحرية لبنة أساسية للعمل الإعلامي الجيد الذي يحترم العقول
 
 

الكويت: 25أكتوبر 2009م
يشارك الأمين العام للملتقي الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس في ورشة عمل تحت عنوان "حرية الرأي والتعبير في الدول العربية.. الواقع والطموح" التي ينظمها قسم الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة بالتعاون مع مركز الدوحة لحرية الإعلام ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو وذلك في الفترة من25 وحتى 26 أكتوبر الجاري 2009.

ومن المقرر أن يرأس الخميس الجلسة الافتتاحية من جلسات جدول الأعمال والتي سوف تكون تحت عنوان " حرية الصحافة والرأي والتعبير في دول الخليج- الواقع والطموح" وستتناول هذه الجلسة وضع حرية العمل الصحفي والإعلامي في دول الخليج بين الواقع وما تحقق من حرية وبين الطموح الذي تنشده المؤسسات الصحفية والإعلامية في دول الخليج.
وقد صرح الخميس بأن مثل هذه الورش والندوات تأتي في إطار جهد إعلامي عربي خالص من أجل إرساء للمزيد من مساحات الحرية التي تعتبر هي اللبنة الأساسية التي يقوم عليها العمل الصحفي والإعلامي معاً، موضحاً أنه إن لم تكن هناك حرية في بيئة العمل الإعلامي فلن تكون هناك مادة إعلامية تحظي باهتمام الناس، خاصة ونحن الآن في عالم مفتوح يستطيع المواطن العربي من خلاله أن يحصل علي الحقائق التي يريدها.
 وأضاف الخميس أنه إذا لم نأخذ المبادرة كإعلام عربي لتقديم منتج إعلامي حر يحترم عقل المواطن فإننا بالتالي سوف نترك المواطن العربي فريسة لكل شارد ووارد من المواد الإعلامية المغلوطة ونكون قد تركناه يقع تحت وطأة الإعلام الموجه الذي يريد لنا أن نتأخر ونبتعد عن الكوكبة الإعلامية المتقدمة.
وأكد الخميس علي أنه من هنا تأتي أهمية هذا الجهد المبذول من أجل أن تستطيع المؤسسة الإعلامية العربية أن تتمتع بقدر من الحرية يمكنها من أن تناقش القضايا المرتبطة بتطوير مجتمعنا العربي وتنميته بلا قيود أو حواجز علي اعتبار أن الإعلام ضالع بشكل مباشر وأساسي في عملية التنمية العربية بشكل عام، وأشار الخميس إلي ايجابية التعاون بين المؤسسات الإعلامية وقطاع المجتمع المدني وما يفرزه هذا التعاون الجاد من ايجابيات تعود علي المجتمع بشكل مباشر كما أن هذا التعاون من شأنه أن يخدم الأهداف الديمقراطية والتنموية.
وأعرب الخميس عن أمله بأن تخرج ورشة العمل هذه برؤية تستطيع أن تضفي المزيد من الأجواء الإعلامية الحرة التي تمكن المؤسسة الإعلامية العربية من أن تؤدي دورها المأمول في تنمية العالم العربي، خاصة في وجود نخبة مميزة من رواد الإعلام والصحافة العربية وممثلي المنظمات العالمية. 
 من جانب آخر صرح الخميس بأن الهيئة التنفيذية للملتقي الإعلامي العربي بصدد الانتهاء من الإعداد للملتقي الإعلامي العربي لقضايا الحريات والذي سوف يتناول قضايا الحريات في الوطن العربي بشكل عام والإعلام والصحافة بشكل خاص، وتأتي هذه المبادرة من قبل هيئة الملتقي الإعلامي العربي لتأكد علي أهمية تناول قضايا حرية الإعلام والصحافة وأهميتها في بناء مجتمع عربي ديمقراطي بالمعني الحقيقى.
 
 

تعليقات القراء ضع تعليقك

eiFyNXkVP

I actually found this more entritaening than James Joyce.