الملتقى الإعلامي العربي يعد أحد أهم الملتقيات الإعلامية والثقافية

/Content/Files/AMFNewsImage/Madi Alkhamees 96 smallDTIZLOZUWERGBBEVJHAVKPKG.jpg

يعد الملتقى الاعلامي العربي احد اهم الملتقيات الاعلامية والثقافية التي تعقد بانتظام كل عام ليس على الساحة المحلية فحسب وانما ايضا على الساحة العربية.
فالى جانب تميز الملتقى بعرض القضايا المهمة المرتبطة بدور الاعلام والصحافة وتقديم افكار وحلول تخدم قضايا الاعلام والصحافة والقضايا العربية بوجه عام فانه يعد تظاهرة اعلامية وثقافية بكل ما للكلمة من معني.
وتزخر فعاليات الملتقي بكوكبة من أبرز الشخصيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية على المستويين العربي والعالمي والتي تشارك في اثراء القضايا التي يتناولها جدول أعمال الملتقي ما يجعل منه مقصدا للمثقفين والمعنيين بالعمل الاعلامي والصحافي.
وفي هذا السياق قال الأمين العام للملتقي الاعلامي العربي ماضي الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه ومنذ انطلاق اعمال الملتقى الاعلامي العربي في عام 2003 وهو يحظى بحضور ملفت لشخصيات سياسية واعلامية ورجال فكر وثقافة.
وحول حجم المسؤولية التي تقع على عاتق الملتقى بعد النجاح الذي حققه ملتقى الشباب الثاني قال الخميس "يدفعنا النجاح الا المزيد من النجاح..ونعقد العزم على أن تكون الدورة السادسة لفعاليات الملتقي الاعلامي العربي من أكثر الدورات نجاحا وابرزها حضورا وتميزا".
وقال ان الدورة السادسة لفعاليات الملتقى الاعلامي العربي التي تستضيفها دولة الكويت برعاية رئيس وجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد والمقرر في الفترة الواقعة بين الخامس والسابع من ابريل المقبل "تحمل الكثير من القضايا المهمة التي تشغل بال الاعلاميين والمثقفين على حد سواء".
- وقال الخميس ان هذه الدورة سوف تناقش وعبر ست جلسات حوارية قضايا هامة ذات صلة بالاعلام ودوره في التأثير على عملية التنمية بكل جوانبها ودور النقابات والجمعيات الصحافية.
وقال انها سوف تتعرض ايضا الى قضية في غاية الأهمية والحساسية ألا وهى الازمة الاقتصادية الحالية وتأثيرها على الاعلام ودوره في مختلف الحقول الاعلامية.
يذكر ان الملتقيين الأول والثاني عقدا في الكويت برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حين كان رئيسا لمجلس الوزراء والثالث عقد في مصر برعاية رئيس مجلس الوزراء أحمد نظيف في حين عقد الرابع في ابريل من عام 2007 في الأردن والخامس في الكويت في عام 2008.
ويجري العمل في المقر التنفيذي للملتقي الاعلامي العربي للاعداد لهذا الحدث حيث تقوم الهيئة التنفيذية للملتقي بالتنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من الترتيبات الممهدة لأعمال للملتقي.
وباشرت الهيئة التنفيذية الاتصالات مع كبار الشخصيات في الوطن العربي في مختلف المجالات من أجل حضور أكبر عدد ممكن من الشخصيات ذات الثقل السياسي والاعلامي والثقافي والاجتماعي.
ومن المقرر ان يقام على هامش فعاليات الملتقي معرض "وسائل الاعلام وتكنولوجيا الاتصال" بمشاركة مؤسسات اعلامية واقتصادية ذات العلاقة بصناعة الاعلام والاقتصاد.
ويتميز الملتقى الاعلامي العربي بتقديم جائزة (الابداع الاعلامي) واختيار شخصية العام الاعلامية وهما من أبرز الأنشطة التي يحرص الملتقى على اقامتها حيث يتم تكريم شخصيات اعلامية وصحافية عربية. وكانت هيئة الملتقى الاعلامي العربي عقدت الملتقى الثاني للشباب في القاهرة في ال26 من فبراير الماضي بالتعاون مع جامعة (القاهرة) برعاية أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسي.

تعليقات القراء ضع تعليقك