سكاي نيوز عربية شريكاً إعلامياً للدورة الثالثة عشرة للملتقى الإعلامي العربي

/Content/Files/AMFNewsImage/SkyNewsArabiasky-news-logoZGVJTLZFRSLYXRQLOMBUYNRA.jpg

الأربعاء  - 26 أبريل

 أعلنت سكاي نيوز عربية عن شراكتها الإعلامية مع فعاليات الدورة الثالثة عشرة للملتقى الإعلامي العربي الذي تستضيفه دولة الكويت في الأول والثاني من شهر مايو المقبل تحت عنوان "الإعلام مقومات وتحديات".

وفي هذا الإطار علق نارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية قائلاً:" شهد هذا العام العديد من الأنشط الإعلامية التي الجمهور العربي عموما والكويتي على وجه الخصوص، سواء كان من خلال شراكتنا مع الذكرى الـ25 تحرير الكويت ومهرجان هلا فبراير والتغطيات الميدانية المرافقة أو من خلال البرامج التدريبية للصحفيين والطلبة. ويأتي تحالفنا مع الملتقى الإعلامي العربي في سياق جهودنا للارتقاء بشراكاتنا الإقليمية والدولية ومسؤولياتنا لتعزيز الحوار الإعلامي مع واحدة من الفعاليات التي نجحت بترسيخ مكانتها على مستوى الكويت والوطن العربي".

وتوجه بوران بالشكر للجهة المنظمة للملتقى، وأضاف: "تمنح دورة الملتقى الحالية أهمية كبرى لدور الشباب والتحديات الفكرية والإعلامية التي يواجهها في مختلف القطاعات، وسيكون لنا مشاركات في أكثر من جلسة حوارية بالإضافة إلى التغطيات الإعلامية والاستضافات الخاصة لأبرز المشاركين وتسليط الضوء على مختلف الملفات المرتبطة بالأوضاع الراهنة في الوطن العربي والدور المتنامي للإعلام ومسؤولياته".

ومن جهته، قال ماضي الخميس، الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي: " يمثل ملتقى الإعلام العربي والذي تأسس في العام 2003 والذي يقام تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، أحد المبادرات الهامة في المنطقة التي رسخت دعائم الإعلام وذلك عن طريق تبادل الآراء والأفكار بين كافة الإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالشأن الإعلامي للخروج بتوصيات ومقترحات لتطوير وفتح آفاق أكثر إبداعاً في الإعلام العربي. ويأتي تعاوننا الاستراتيجي مع سكاي نيوز عربية من إيماننا بالعمل الذي تقوم به لدعم مسيرة الإعلام، وقد شهد القطاع الإعلامي الكويتي في الفترة الأخيرة العديد من الأنشطة التي قامت بها سكاي نيوز عربية حرصت من خلالها على إطلاق مبادرات تدريبية تعليمية تشمل الإعلاميين والطلبة ما يمثل فرصاً أوسع من التطور والتقدم لشبابنا."

وأضاف الخميس: " يأتي الملتقى في دورته الثالثة عشر ليطرح العديد من القضايا الإعلامية الهامة والتي تعكس ما تعايشه المنطقة العربية من متغيرات يأتي الإعلام في مقدمتها، حيث سيستعرض الملتقى بجلسات حوارية مختلفة، يشارك فيها شخصيات هامة من وزراء وإعلاميين ومفكرين، أهم هذه المتغيرات، بالإضافة إلى طرح مسائل التطور والإبتكار في المجال الإعلامي وبحث واقع ومستقبل الإعلام العربي. كما نخصص هذا العام جلسات للشباب تبحث في قضاياهم وكيفية تطوير مهاراتهم وأدواتهم في مجال العمل الإعلامي حيث أننا نؤمن بأنهم الشريحة التي تمثل المحرك الأساسي في الإعلام ومختلف القطاعات الأخرى."

وضمن فعاليات اليوم الأول من الملتقى يدير الإعلامي ومقدم البرامج في سكاي نيوز عربية فيصل بن حريز جلسة تحت عنوان "شباب في واجهة الإعلام" تستضيف حمد العلي، ومروى بن صغير، وسلطان الشوملي، وناصر العرفج مدير العلاقات العامة في وزارة الشباب. ويشار إلى أن الإعلامية ومديرة التدريب في سكاي نيوز عربية مهرة اليعقوبي ستشارك في جلسة "حياتي في وسائل التواصل الاجتماعي".

وفي ختام فعاليات الملتقى تقيم سكاي نيوز عربية حفل استقبال يحتفي بضيوف الملتقى ومنظميه، بالإضافة إلى جهود دولة الكويت المتواصلة من خلال الدعم الذي تقدمه للقطاع الإعلامي عبر إطلاقها واحتضانها لأهم الفعاليات والمهرجانات الإعلامية.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الإعلام العربي ينظم تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وبحضور كوكبة من رموز السياسة والإعلام في العالم العربي، ويتضمن جدول أعمال الملتقى عدداً من الجلسات الحوارية والندوات وورش العمل، التي تناقش قضايا إعلامية هامة ومتنوعة فى العديد من المجالات، ويقدمها متخصصون وممارسون ممن لهم خبرة كبيرة في نفس المجال.


تعليقات القراء ضع تعليقك