اتفاقية ثقافية تجمع الملتقى الإعلامي العربي ومؤسسة كتارا

/Content/Files/AMFNewsImage/KataranewsCQOQOFXJHPQVVENUQZLDLHSX.jpg



السبت – 25 إبريل

وقع ماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي صباح اليوم اتفاقية تبادل ثقافي مع الدكتور خالد السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في قطر، بهدف تعزيز العلاقات وتطوير ودعم سبل التعاون فيما بينهما فى المجال الثقافي، والتبادل المعرفي، والأنشطة الاجتماعية والعلمية والإعلامية.

وتأتى الاتفاقية فى إطار الاهتمام المشترك لكلا الجهتين فى قضايا الثقافة وتنمية المجتمع، والحفاظ على الهوية الوطنية، والتراث والموروث الثقافي. وتنص الاتفاقية على تنمية التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات، وتسهيل مهام الباحثين، وإتاحة الفرص لممثلي وتابعي الجانبين لاستخدام المرافق الثقافية والعلمية الموجودة لديهما، فضلا عن تبادل ونشر الكتب والمطبوعات والدوريات والأبحاث الصادرة عن كل منهما بشكل دوري.

وصرح ماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي أن هيئة الملتقى تحرص على عقد هذه الاتفاقيات لما لها من مردود إيجابي على المجتمعات العربية، من خلال ما تتيحه من تبادل للخبرات والمهارات بين البلدان المختلفة، وتعزيز الجوانب الثقافية في كل منها، معربا عن سعادته بالتعاون مع صرح ثقافي هام كمؤسسة كتارا.

وجدير بالذكر أن مؤسسة كتارا هي أحد أكبر المشاريع ذات الأبعاد الثقافية المتعددة في قطر، حيث يزورها الجمهور للتعرف على ثقافات العالم من خلال ما تحتويه من مسارح وقاعات للاحتفالات الموسيقية وقاعات العرض، بالإضافة إلى استضافتها للمهرجانات وورش العمل والمعارض والفعاليات على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

تعليقات القراء ضع تعليقك