خلال الإعداد لـ "المنامة عاصمة الإعلام العربي 2014" العديد من الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي.. ومنتدى خاص لدعم القضية الفلسطينية إعلامياً

/Content/Files/AMFNewsImage/AMF-KWT-BAH-02ODKDABZJLMTAUYGIUMFUKMTA.jpg


عقب إعلان "المنامة" عاصمة للإعلام العربي للعام 2013/2014 خلال افتتاح الملتقى الإعلامي العربي أبريل الماضي، ومنذ أن تسلمت السيدة/ سميرة رجب وزيرة الدولة لشئون الإعلام في مملكة البحرين درع عاصمة الإعلام العربي من معالي الشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب؛ والعمل جار على قدم وساق في المملكة من أجل البدء في موسم إعلامي ثقافي يعد من أكبر المواسم التي سوف تشهد فعاليات إعلامية ثقافية في المملكة البحرينية وأيضا على مستوى العالم العربي.
وقد أعربت هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين عن تقديرها العميق لاختيار "المنامة" عاصمة للإعلام العربي، مثمنة هذه المبادرة "لما تشمله من رؤى وأفكار بنّاءة لدعم العمل الإعلامي العربي المشترك وتبادل الخبرات البشرية والفنية والمعلومات بين أجهزة الإعلام العربية"
وتسعى مملكة البحرين من خلال اختيارها عاصمة للإعلام العربي للعام 2013/2014 إلى تأكيد دور الأنشطة والفعاليات المشتركة في النهوض بالإعلام العربي وترسيخ مكانته على الخارطة العالمية اعتمادا على أسس من المهنية والتنافسية الشريفة والمصداقة والموضوعية والتعاون، وبتعزيز القيم الأخلاقية بما يخدم قضايا الأمة ومصالح الدول العربية، سعيا لتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الذي اعتمده مجلس وزراء الإعلام العرب في عام 2007 لتحقيق التكامل الإعلامي العربي.
كذلك فإن هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين تعمل لتحقيق جملة من الأهداف عن طريق أنشطة وفعاليات "المنامة عاصمة الإعلام العربي 2014" بحيث تتنوع تلك الأهداف لتأخذ أبعادا وطنية وعربية ودولية من خلال تعزيز الحراك الإعلامي وتلاقي الإعلاميين والكتّاب والمفكرين والمبدعين من مختلف أرجاء الوطن العربي الكبير.



وحول الأنشطة والفعاليات المزمع إقامتها ارتباطا باختيار "المنامة" عاصمة للإعلام العربي فإن هيئة شئون الإعلام في المملكة تعمل على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات بالتنسيق مع هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن طريق الترتيب لتنظيم القمة العالمية الثالثة للإعلام بالمنامة في نوفمبر 2013 التي يشارك فيها أكثر من 500 إعلامي يمثلون 102 دولة و213 مؤسسة من أكبر المؤسسات الإعلامية.

وايضا إقامة ملتقى قادة الإعلام الذي يضم قيادات الإعلام والفكر والإبداع في المنطقة العربية، وبحضور عدد من وزراء الإعلام العرب وكبار الشخصيات الإعلامية الخليجية والعربية، علما بأن البحرين قد استضافت الدورة الأولى من ملتقى قادة الإعلام العربي في ديسمبر 2009 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير/خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.
إضافة إلى إقامة ملتقى إعلامي عربي للشباب بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي، ومقترح تنظيم "الملتقى العربي الأول للفضائيات الإخبارية" في يناير 2014، وتنظيم الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في مايو 2014.
وبجانب تلك الفعاليات والأنشطة تعتزم البحرين إطلاق العديد من البرامج التدريبية والتأهلية وورش العمل خلال العام 2014 بما يخدم جهود العمل الإعلامي العربي المشترك ويساهم في تنمية وتطوير المنظومة الإعلامية العربية بشكل كامل.
والجدير بالذكر في هذا السياق أيضا أن هناك عزم أكيد من قبل هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين لتنظيم منتدى إعلامي فكري ثقافي عربي لدعم القضية الفلسطينية إعلاميا من خلال إبراز أهمية مدينة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الدينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني تنفيذا لقرارات مجلس وزراء الإعلام العرب في هذا الخصوص.
إضافة إلى إطلاق جائزة عربية لحرية الإعلام في الوطن العربي بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 مايو 2014 وسيتم الإعلان عن تفاصيل الجائزة كاملة في يناير 2014.

تعليقات القراء ضع تعليقك

مواعيد المؤتمرات والملتقيات

مساء الخير وكل عام وانتم بخير أتمنى أن ترسل لي قائمة بمواعيد المؤتمرات والمنتديات والملتقيات لعام 2014م للأهمية لأنني وزملائي نرغب بالحضور ألف شكر سلفا محبكم متعب الهماش الرياض

استفسار

هل يمكن المشاركة في هذه الملتقيات؟وكيف؟تحياتي د هيثم يوسف استاذ الاعلام المساعد بجامعة الملك سعود الرياض

lgjrn hguhav grsl hb[jlhu ,hgo]lm hb[jlhudm: uk,hk hgafhf ,hgl[jlu >>> rqhdh luhwvm 25JJ27 lhvs 2014

hvd] hglahv;m ffpe

الشباب والمجتمع ..قضايا معاصرة من 25/27مارس 20144

اريد المشاركة ببحث

عمل دورات تدريبية متخصصة في العمل علي الجهزة الاعلامية

ارجو ان يكون هناك دورات متخصصة حيث اصبح الاعلام الايقل اهمية عن اي سلاح موجه في اي معركة فالمعارك الحالية تبدا بالاعلام وتنتهي بالاعلام وراينا جميعا ماحدث من توضيف الاعلام من خبث في هذه الدول التجارب والخبرات والتدريب يصقل العاملين ومملكة البحرين تملك كل المقومات الاكاديمية والمدينة الاعلامية لادارة هذا المشروع وتنظيم ذلك .شكرا