تعاون مشترك بين هيئة الملتقى الإعلامي العربي ومنظمة مراسلون بلا حدود

/Content/Files/AMFNewsImage/moraslon bela 7odod 65468954684QQYSZFPUWNEZWDVOTXGHRYDY.jpg

أعلن في المنامة عن قرب توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الملتقى الإعلامي العربي ومنظمة مراسلون بلا حدود بهدف دعم قضايا الإعلام والإعلاميين في الوطن العربي ودعم حقوقهم والدفاع عن قضاياهم..

وجاءت التفاهمات على أعلى مستوى بين المؤسستين الدوليتين خلال لقاء جمع بين الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميس والأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، روبير مينار في العاصمة البحرينية المنامة، استعرضا خلاله سبل التعاون المشترك بين هيئة الملتقى والمنظمة.

وصرح ماضي الخميس أن تطابقاً في وجهات النظر والأفكار والأهداف قد طغى على جدول الأعمال مشيراً إلى فرص أكيدة لتعزيز التفاهم والتقارب بين الملتقى الإعلامي العربي ومنظمة مراسلون بلا حدود.

واستعرض الخميس ومينار مسيرة الملتقى الإعلامي العربي منذ تأسيسه عام 2003 وشملت المحادثات تجربة الملتقى العربي الفريدة منذ تأسيسه عام 2003 والتي توجت بعقد نشاطات وتنظيم برامج في كافة أرجاء العالم العربي .

وتطرق المسؤولان الخميس ومينار  إلى الدور المنوط  بهيئة الملتقى الإعلامي العربي في مضمار التدريب الإعلامي للشباب وخطط تأهيلهم من خلال عقد عديد الدورات الإعلامية الهامة وفقا للمتطلبات الموضوعية.

وحسب الخميس فإن اللقاء تناول بإسهاب أوضاع الإعلام والإعلاميين في الوطن العربي كما استعرضا أحدث الأزمات والعقبات التي تعيق العمل الإعلامي في جميع نواحي مهنة الإعلام وتخصصاته المختلفة.

ولم يغفل لقاء الخميس ومينار واقع الحريات الإعلامية في الوطن العربي إذ تطرقا للقيود والعقوبات التي جاءت على نحو قوانين سنتها بعض الحكومات لتقييد حرية الإعلام.

وفي السياق ذاته، يعكف الملتقى الإعلامي العربي على التحضير لعقد الملتقى الإعلامي العربي الخامس بالكويت وذلك  في السادس وحتى الثامن من شهر أبريل المقبل حيث يناقش قضية (الحوار الإعلامي الإيجابي بين الشرق والغرب) وقضايا ملحة بمشاركة عشرات الإعلاميين العرب والأجانب من بينهم أمين عام منظمة مراسلون بلا حدود روبير مينار.

تعليقات القراء ضع تعليقك