مجلس دعم العلاقات الإعلامية الكويتية العراقية يعقد اجتماعه الأول في منتصف يونيو القادم

/Content/Files/AMFNewsImage/iraq-kuwait-forumDDAEENNXLTGZQWZVJNVYJREY.jpg


يعقد "مجلس دعم العلاقات الإعلامية الكويتية العراقية" اجتماعه الأول بالكويت في منتصف شهر يونيو القادم ليبحث سبل تطوير العلاقات الإعلامية بين البلدين الشقيقين بعد أن شهدت علاقاتهما تطوراً إيجابياً ملحوظاً تجاوز مرحلة الماضي وأستشرف افاق التعاون المشترك في المستقبل على كافة الأصعدة.
وقد تمثل ذلك بزيارة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بغداد لحضور مؤتمر القمة العربية وتصريحاته التي يستلهم منها المجلس التوجيه الرشيد والتي أكدت عزم الكويت على بناء علاقات طيبة وفاعلة مع العراق الشقيق بما يخدم مصالح البلدين الجارين، وتمثل أيضا بتبادل المسؤولين وفود اقتصادية وصحفية في كلاً البلدين الزيارات والتقدم الذي أحرزته اللجنة الكويتية العراقية في حل المشاكل العالقة وغير ذلك مما يعطي صورة إيجابية عن سير العلاقات في المستقبل.
علماً بأن "مجلس دعم العلاقات الإعلامية الكويتية العراقية" يتكون من نخبة من الإعلاميين الكويتين والعراقيين تحت مظلة "هيئة الملتقى الإعلامي العربي" التي قامت بمبادرات إعلامية عديدة من أجل أستعادة قنوات التعاون الإعلامي بين البلدين والمساهمة في تهيئة مناخ صحي لعودة العلاقات الإيجابية بينهما والتي أصابها الفتور وأعترتها القطيعة بسبب الغزو الصدامي لدولة الكويت.
وتزامنت تلك المبادرات مع توجه إيجابي لدى المسؤولين في كلاً البلدين لتجاوز فترة الماضي البغيض والسير نحو مستقبل يتمثل فيه التعاون على أفضل مستوى في كافة المجالات.
وقد انبثق مجلس دعم العلاقات الإعلامية الكويتية العراقية على أثر الملتقى الإعلامي الكويتي العراقي الذي عقد في دولة الكويت في الفترة بين 15 ـ 16 يناير 2012 والذي حضره أكثر من 35 أعلامياً وصحفياً عراقياً اجتمعوا مع زملائهم من الكتاب والأعلاميين الكويتين وناقشوا سبل تطوير العلاقات الإعلامية في المستقبل وتجاوز سلبيات الماضي.
وقد شهد الملتقى حضوراً لكبار المسؤولين في الكويت في مقدمتهم معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير الإعلام وسفيرا البلدين وجمهور مشارك من المثقفين الكويتين.
وكان من قرارات الملتقى الإعلامي الكويتي العراقي الأول اتفاق الجميع على تشكيل "مجلس دعم العلاقات الأعلامية الكويتية" ليتابع تنفيذ القرارات والأفكار التي أقرها الملتقى بإتجاه تقوية العلاقات بين المؤسسات الإعلامية في البلدين وفتح قنوات جديدة لتطوير تلك العلاقات. واقتراح وسائل وسبل وأفكار جديدة للتعاون المشترك في المجالات المختلفة. وسيكون اجتماعه الأول هذا في الكويت خطوة على طريق تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين في الحاضر والمستقبل.
وسيناقش أعضاء المجلس في اجتماعهم المقبل آلية الشروع بعمل المجلس وتنفيذ التوصيات التي صدرت عن الملتقى الإعلامي الكويتي العراقي الأول، وبحث آلية عقد الملتقـي الثاني في أواخر العام الحالي.

تعليقات القراء ضع تعليقك