الخميس: أمن واستقرار مصر ينعكس على أمن واستقرار المنطقة بأسرها

/Content/Files/AMFNewsImage/imagesCJAHMSVJVJGLYDSWKRKXZBIO.jpg

نددت بما تعرض له الإعلاميون والصحافيون
الخميس: أمن واستقرار مصر ينعكس على أمن واستقرار المنطقة بأسرها
 


أعربت هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن قلقها الشديد لما يتعرض له الإعلاميون والصحافيون خلال تغطيتهم للأحداث الجارية في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، وقالت الهيئة في بيان صادر عنها "أن جميع السلطات والحكومات يجب أن تلتزم بتأمين عمل الإعلاميين والصحافيين وحمايتهم في كافة الأحداث وأن تعمل على ضمان سلامتهم وعدم تعرضهم للأذى من أي نوع".

كما أكَّدت الهيئة على أنه يجب الالتزام بكافة المواثيق والمعاهدات التي تؤمِّن عمل الإعلاميين والصحافيين خصوصا في الأوقات المضطربة والأماكن المتوترة وأن لا يتعرضون لأي شكل من أشكال العنف وأن لا يتم التأثير بشكل من الأشكال على أداء عملهم وتوصيل رسالتهم.

ومن جانبه شدد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس على أنه من حق الشعوب أن تعبر عن رأيها بشكل سلمي وبطريقة متحضرة ومن حق الإعلام أن يمارس مهامه وعمله أيضا دون ضغوط أو تخويف أو اعتقال أو تضييق لأن ذلك يتعارض مع المواثيق الدولية التي تؤمن حرية العمل الإعلامي وتكفل سلامة الأفراد العاملين في المجال.

كما أعرب الخميس عن قلقه المتزايد إزاء ما تشهده مصر من أحداث متوترة، متمنياً أن تنتهي هذه الأحداث بشكل سريع وأن يتم احتواء هذه الأزمة بشكل فاعل كي لا تتفاقم الأمور وتسير إلى ما لا تحمد عقباه. مشيراً إلى أن أمن مصر واستقرارها ينعكس بشكل كبير على باقي المنطقة وعلى السياسات الداخلية والخارجية في دول الشرق الأوسط.

كما تمنى الخميس السلامة لكل الزملاء الإعلاميين الذين يقومون بأداء عملهم في مصر سواء من المؤسسات الإعلامية العربية أو الغربية.

تعليقات القراء ضع تعليقك