الملتقى الإعلامي العربي الثاني


الملتقى الإعلامي العربي الثاني

"رؤية مستقبلية"

الكويت 10 أبريل 2004
 

عُقد الملتقي الإعلامي العربي الثاني في الفترة من 10-11 أبريل 2004 تحت شعار " رؤية مستقبلية "، حيث حاول الملتقي في هذه الدورة- ومن خلال دعوته لأقطاب الصناعة الإعلامية والمؤسسات الكبرى - أن يناقش بعض القضايا الهامة المرتبطة بمستقبل الإعلام العربي، والخروج برؤية عامة تحدد ملامح المستقبل الإعلامي العربي.



وقد تمت مناقشة عدة قضايا من خلال جلسات جدول الأعمال وهي:

- مستقبل الإعلام العربي.

- الرسالة الإعلامية بين المصداقية والتضليل.

- تأثير وسائل الإعلام علي صناعة القرار.



كما صاحب جدول الأعمال ثلاث ورش عمل:

- القوانين والتشريعات الإعلامية.

- الإعلام والتكنولوجيا.

- دور الإعلام في التنمية البشرية.