ماضي الخميس: التعامل المبكر مع شباب الإعلام هو مفتاح جوهري لتطوير المؤسسة الإعلامية العربية.. ونتمنى توسيع القاعدة

/Content/Files/AMFNewsImage/medi alkhamees - arab media forum for youth3FHJSPGQSOUVWAQXFQBAYJOUG.jpg

موسي يفتتحه وآل خليفة ضيفة الشرف في ملتقي شباب الإعلام الثالث
ماضي الخميس: التعامل المبكر مع شباب الإعلام هو مفتاح جوهري لتطوير المؤسسة الإعلامية العربية.. ونتمنى توسيع القاعدة
 
23 يناير 2010م
 

تشهد القاهرة في ال24 من شهر فبراير 2010 في جامعة القاهرة انعقاد الدورة الثالثة من أعمال الملتقي الإعلامي العربي الثالث للشباب الذي تنظمه هيئة الملتقي الإعلامي العربي بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة القاهرة وتحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ عمرو موسي.
ويعتبر الملتقي الإعلامي العربي للشباب من الأحداث السنوية التي أصبحت تتمتع بقدر كبير من الأهمية خاصة من قبل العديد من الجهات والمؤسسات الإعلامية وغير الإعلامية في الوطن العربي، ويرجع هذا الاهتمام إلي أن الملتقي الإعلامي العربي للشباب  يوجه كل تركيزه وفلسفته إلي شريحة الشباب العربي من الإعلاميين الذين يتم تحضيرهم للمستقبل وتهيئتهم للمشاركة في منظومة الإعلام العربي التي يتم العمل علي تطويرها والدخول بها إلي مرحلة الاحتراف الحقيقى.
وقد صرح الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس  بأن ملتقي الشباب يحمل الكثير من الآمال والتطلعات التي سوف يكون لها دورها الحيوي والمؤثر علي قطاع الإعلامي العربي وذلك عن طريق التعامل المبكر مع طلبة أقسام الإعلام من كافة الجامعات العربية متمنياً أن تنتشر هذه الفعالية لتشمل عدد أكبر من الدول العربية.

وأضاف الخميس بأن هذه الآمال والتطلعات ترتكز في تحقيقها علي آليات محددة وخطط مستقبلية تم العمل إعدادها سلفاً وفق الأطر الموضوعة لتطوير المؤسسة الإعلامية العربية والتي تتماشي في الوقت ذاته مع الرؤى والاستراتيجيات التي تخرج بها اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية.
هذا وسوف يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ عمرو موسي في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة بإلقاء كلمة الافتتاح وكذلك سوف يكون هناك حوار مفتوح مع السيد/ عمرو موسي يجمعه بالطلبة والإعلاميين والضيوف المشاركين في هذه الفعالية.
أيضاً سوف تشهد فعاليات الدورة الثالثة من ملتقي الشباب حضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام في مملكة البحرين كضيفة شرف علي فعاليات الملتقي الإعلامي العربي للشباب وسوف تشارك الوزيرة في حوار مفتوح مع الطلبة وضيوف الملتقي.
من جانب آخر أكد ماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي أن هذه الدورة سوف تشهد العديد من ورش العمل التي تتناول جوانبا مختلفة خاصة بطريقة ممارسة الإعلام كمهنة وأثر هذه الممارسة علي واقع الشعوب العربية حاضراً ومستقبلاً، وكذلك كيفية تعامل المؤسسة الإعلامية العربية مع الوسائل الإعلامية الجديدة في إطار المنظومة الإعلامية التكنولوجية المتطورة التي يشهدها العالم حالياً.
كما أشار الخميس إلي أن ذلك يأتي ضمن جدول أعمال يتضمن العديد من القضايا المحورية والتي لها تأثير بالغ علي مسيرة الإعلام العربي، كما أكد علي أنه هناك بعض المحاور أصبحت محاوراً أساسية من المحاور التي يناقشها الملتقي الإعلامي العربي للشباب علي جدول أعماله بشكل دوري ومنها المحور الخاص بفرص العمل ومتطلبات سوق العمل الإعلامي، مضيفاً بأن مناقشة هذا المحور تفسح المجال أمام الطلبة لمعرفة آخر مستجدات سوق العمل الإعلامي ومتطلباته المتغيرة، وأن هذا المحور قد أصبح من المحاور الأساسية التي لا بد من إدراجها علي جدول الأعمال بشكل ثابت كل عام.
 

تعليقات القراء ضع تعليقك

شباب الغد

احنا شباب بكرة نفسنا نقول راينا في كل الي بيحصل حوالينا ويكون لينا كلمة مسموعة فشكرا لكل من ساهم في هذا الملتقي الذي يتيح لنا الفرصة في مناقشة كل هؤلاء العظماء والشكر والتقدير الخاص للسيد/عمرو موسي