كلمة الأمين العامة لجامعة الدول العربية السيد / عمرو موسى (يلقيها د. محمود عبد العزيز)

/Content/Files/AMFNewsImage/mahmoud abdel al3zizWWIZPXPDGSGGEIFBSIWOHORV.jpg

كلمة الأمين العامة لجامعة الدول العربية السيد / عمرو موسى (يلقيها د. محمود عبد العزيز)
 
معالي الشيخة / مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام
أصحاب المعالي..
السيدات والسادة..
في مستهل هذا اللقاء..
 
يسعدني أن أنقل إليكم جميعاً أطيب تحيات السيد/ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤكداً اعتزاز الأمانة العامة باجتماع هذه النخبة من الإعلاميين المتميزين واللذين يرمزون إلى ما لدى وطننا العربي من روافد متنوعة لمهاراته البشرية وخاصة في مجال كهذا ذي صلة وثيقة بتنمية الإنسان العربي ومجتمعاته وتوسيع نطاق علمه وثقافته وتمكين بنائه المعرفي والوجداني.
وينعقد ملتقانا هذا، وهو الأول من نوعه لقيادات العمل الإعلامي، برعاية واحتضان كريمين من مملكة البحرين الشقيقة، ملكاً وحكومةً وشعباً، وعلى نحو ما يدل عليه حرص صاحب السمو الملكي/ الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، على المشاركة في افتتاح هذا الملتقى.
وبهذه المناسبة أيضاً، نعرب عن كل التهنئة وأطيب التمنيات لمملكة البحرين الشقيقة وهي تستعد للاحتفال بعيدها الوطني واحتفالها السنوي بجلوس جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.
وفيما تبدأ الآن الجلسة الافتتاحية لملتقى قيادات العمل الإعلامي، نوجه تحية صادقة إلى معالي الشيخة/ مي بنت محمد آل خليفة، والتي قدمت منذ تقلدها منصب وزيرة الإعلام في مملكة البحرين، نموذجاً لمقدرة المرأة العربية على الاضطلاع بمسؤولية قيادة العمل في واحد من أوسع قطاعات الحياة المجتمعية تشعباً واتصالاً بالشأن اليومي.
وأود التنويه كذلك بما ينهض به الملتقى الإعلامي العربي، وأمينه العام السيد/ ماضي الخميس، من جهد رائب في سبيل إحداث تواصل فيما بين إعلاميينا بمن فيهم أعزاؤنا العاملون خارج الوطن.
ويمثل هذا الجهد من جانب الملتقى تطبيقاً ناجحاً للتكامل بين الأنشطة الحكومية والأهلية ولاندماج هيئات المجتمع المدني في المسار العام للعمل العربي المشترك، وهو التوجه الذي دشنه قادتنا في قمة تونس عام 2004م، وها نحن نجده اليوم واقعاً ماثلاً أمامنا جميعاً.
وسوف يشهد هذا الملتقى إطلاق جائزة البحرين لحرية الصحافة، مما يمثل خطوة إلى الأمام في مسيرة تعزيز الإعلام المطبوع، كما يمثل تنامي الوعي بمكانة الإعلام في الحياة العامة ومهمته في دعم جهود  التنمية الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.
 

تعليقات القراء ضع تعليقك