جائزة البحرين لحرية الصحافة تأصلٌ لمبادئ الحرية في العمل الصحفي

/Content/Files/AMFNewsImage/ba7ren award 684984SHWPWPXAGSETXTHPQNEVRWBM.png

جائزة البحرين لحرية الصحافة تأصلٌ لمبادئ الحرية في العمل الصحفي
 

في إطار حرص مملكة البحرين علي تأصيل مبدأ الحرية كمبدأ أساسي وأصيل من مبادئ العمل فقد تم الإعلان عن جائزة البحرين لحرية الصحافة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد الأحد الماضي للإعلان عن ملتقي قادة الإعلام العربي الذي سوف تستضيفه مملكة البحرين في الثاني من ديسمبر2009.
وسوف يتم الإعلان الرسمي عن الجائزة خلال افتتاح ملتقي قادة الإعلام العربي بحيث يتم استغلال هذه المناسبة للإشهار الجائزة والتي تعتبر تكريساً لحرية الصحافة ودعماً لحرية الرأي واستغلال مساحات الحرية التي تتمتع بها مملكة البحرين.
وتأتي جائزة البحرين لحرية الصحافة احتفاءً بالصحافة والصحافيين البحرينيين، وتقديراً لعطائهم الإعلامي ودورهم الوطني، وتمنح الجائزة في اليوم العالمي لحرية الصحافة والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، وتهدف إلى المساهمة في تقدم الصحافة وتشجيع الصحافيين البحرينيين على الإبداع والتجويد وتعزيز آفاق الإعلام المدني والأخلاقي، من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين.
وستعهد الوزارة إلى لجنة مشتركة من الوزارة والمعنيين بالشأن الإعلامي بوضع نظم العمل الكفيلة بضمان نزاهتها وموضوعيتها وشموليتها، على أن يعتمد قالب صحفي مختلف لكل دورة من دورات الجائزة يتم من خلاله اختيار صحافي متميز في قالب من القوالب الصحفية.
من جانبه أكد الأمين العام للملتقي الإعلامي العربي ماضي الخميس علي أن جائزة البحرين لحرية الصحافة سوف تضيف بعداً إضافياً وهاماً لملتقي قادة الإعلام العربي لأن حرية الصحافة في العالم العربي تحتاج إلي المزيد من الدعم من أجل أن تكون سمة من سمات الشخصية الصحفية العربية، معتبراً أن إشهار هذه الجائزة وسط هذا الحشد الكبير مكن قادة الإعلام الذين سوف يحضرون فعاليات الملتقي سوف يساعد إلي حد كبير علي تمكين الجائزة والتعريف بها في أوساط المجتمع الإعلامي العربي.
وتعتبر الحرية والمهنية والنزاهة أهدفاً أساسية من وراء جائزة البحرين للصحافة والتي سوف يتم الإعلان عن مجلس أمنائها في يناير 2010 كما سيتم الإعلان عن معايير هذه الجائزة والتعريف بها وتقديمها لكافة وسائل الإعلام علي حسب ما تم الإعلان عنه.
هذا وقد أشاد العديد من الإعلاميين المشاركين في فعاليات ملتقي قادة الإعلام العربي الأول بفكرة الجائزة وحرص مملكة البحرين علي تأصيل مبادئ العمل الصحفي الجيد الذي يهدف إلي تطوير المؤسسة الإعلامية بكل قطاعاتها وتشجيعاً للقدرات والطاقات الطيبة علي استخراج الأفكار الفعالة والمؤثرة في بناء مؤسسة صحفية عربية محترفة تستطيع أن تخدم قضايا الأمة العربية.

 

تعليقات القراء ضع تعليقك