ملتقي قادة الإعلام العربي الأول.. نشاط ملحوظ نحو إعلامٍ أفضل

/Content/Files/AMFNewsImage/first media leaders logoGLESJKREFQAEKLKUNRKGHJUV.png

ملتقي قادة الإعلام العربي الأول.. نشاط ملحوظ نحو إعلامٍ أفضل
 

في إطار استعدادات هيئة الملتقي الإعلامي العربي لإقامة ملتقي قادة الإعلام العربي الأول في مملكة البحرين والمزمع عقده في الثاني من ديسمبر المقبل وبالتعاون بين هيئة الملتقي الإعلامي العربي وبين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة فقد رصدت هيئة الملتقي الإعلامي العربي بعض تصريحات التي أدلي بها بعض المشاركين في هذه الفعالية الهامة والذين سوف يقومون بطرح ومناقشة العيد من القضايا والمواضيع الإعلامية المختلفة.
وقد أشاد كل المدعوين لحضور فعاليات الملتقي الإعلامي العربي بحرص مملكة البحرين متمثلة في وزارة الثقافة والإعلام في المملكة علي إقامة هذا الحدث الهام الذي يعول عليه في تطوير الإعلام و وسائله المختلفة، لما يقوم سوف به من دور كبير في تقريب وجهات النظر، ومزج الخبرات الإعلامية المختلفة، وفتح قنوات حوار جادة مع الأخر، وجعل الإعلام العربي إعلاماً منتجا وليس مجرد إعلام مستهلك.

حامد عز الدين - مدير وكالة الأنباء العربية ANA
وفي إشارته لفعاليات الدورة الأولي لملتقي قادة الإعلام العربي قال حامد عز الدين المدير العام لوكالة الأنباء العربية ANA أننا كإعلاميين نحتاج إلي إقامة مثل هذه الملتقيات بصفة مستمرة، وذلك من أجل إثراء الفكر الإعلامي العربي، وإمداده بالمزيد من الأفكار والبحوث التي تخدم مستقبل إعلامنا العربي وتجعله قادراً علي التماشي مع عملية التطور الهائلة الذي تحدث علي صعيد تطوير الإعلام ومؤسساته، فنحن نحتاج إلي المزيد من الاندماج والتفاعل مع المؤسسة الإعلامية العالمية من أجل المزيد من التقدم الإعلامي.
 
أسامة سرايا- رئيس تحرير جريدة الأخبار المصرية
أشاد أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأخبار المصرية برعاية مملكة البحرين لهذا الحدث الهام، كما وجه الشكر لهيئة الملتقي الإعلامي العربي بدولة الكويت علي هذا الجهد الكبير الذي تقوم به الهيئة من أجل توفير مناخ جيد وملائم لتطوير قطاعات الإعلام من خلال عقد الملتقي الإعلامي العربي بشكل دوري كل عام، ومن خلال اختيار قضايا تمس الواقع الإعلامي العربي والتي تهتم_ في الوقت ذاته_ بتطوير القطاع الإعلامي و وسائله المتعددة.
وتوقع سرايا أن تكون الدورة الأولي من أعمال ملتقي قادة الإعلام العربي بمثابة انطلاقة ممتازة لحدث إعلامي سنوي قادر علي تطوير المؤسسة الإعلامية العربية ورفع درجة كفاءتها وكفاءة العاملين فيها.
 
مؤيد اللامي - نقيب الصحافيين العراقيين
وأعرب نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي عن شكره وامتنانه لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي إقامة مثل هذا الحدث، و علي حرص هيئة الملتقي علي تواجد الإعلاميين والصحافيين بصفة دورية من أجل تدعيم أواصر التعاون، ومزج الخبرات بين أقطاب العمل الإعلامي والصحفي في الوطن العربي.
كما أشاد برعاية ودور وزارة الثقافة والإعلام في مملكة البحرين وحرص المملكة علي إقامة هذه الفعالية الإعلامية الكبيرة.
وأضاف اللامي أن الدورة الأولي من أعمال ملتقي قادة الإعلام العربي تتميز بجمع أكبر عدد من الإعلاميين والصحافيين تحت سقف واحد، والذين يشاركون مشاركة فعالة في مناقشة قضايا الإعلام والصحافة، مما ينعكس بأثرٍ واضحٍ وملموسٍ يخدم قضايا الإعلام والصحافة.
 
علي الجابري- رئيس جمعية الصحافيين العمانية
من ناحيته أعرب علي الجابري رئيس جمعية الصحافيين العمانية عن سعادته بما استطاع أن يحققه الملتقي الإعلامي العربي قائلاً؛ إن الملتقي الإعلامي العربي قد ساعد إلي حد كبير في بلورة رؤية واضحة للإعلام والصحافة في عالمنا العربي، الذي يحتاج المزيد والمزيد من مثل هذا الملتقيات التي تشبع إلي حدٍ كبير نهم الإعلاميين والصحافيين الذين يحملون علي عاتقهم تطوير وسائل الإعلام العربية. وتمني الجابري أن يحظى الملتقى في دوراته القادمة بالمزيد من المشاركة والدعم من أجل تحقيق الأفضل لخدمة القضايا العربية كلها.
كما أشار إلي الدور الكبير والمجهود الضخم لوزارة الثقافة والإعلام البحرينية في إقامة هذا الحدث معتبراً ذلك  لفتة كريمة تدل علي اهتمام المملكة بكل قضايا الواقع العربي، ولاسيما واقع الإعلام والصحافة الذي يحتاج إلي الكثير من الدعم والمساندة.
 
أسامة الشيخ - رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
  ومن جانبه قال الأستاذ أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري أنه يجب استثمار ملتقي قادة الإعلام العربي الأول من أجل عمل إعلامي عربي قادر علي الصمود في وجه أي إعلام فاسد، ومن أجل التصدي لمحاولات الطمس والتضليل التي يقوم بها هذا الإعلام الفاسد، ومحاولة العمل علي تقديم منتج إعلامي عربي يبرز الصورة الحقيقة و الصحيحة لعالمنا العربي وحضارته الكبري.
كما أعرب عن شكره لهيئة الملتقي الإعلامي العربي ووزارة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين اللتان تبذلان قصارى جهدهما من أجل دعم هذا الدور، وتوفير كل الإمكانات المتاحة للوصول بآلة الإعلام العربي إلي مكانة راقية ومتقدمة.
 
سمير حمود رئيس مجلس إدارة مجموعة المستقبل الإعلامية
وفي السياق ذاته أعرب سمير حمود رئيس مجلس إدارة مجموعة المستقبل الإعلامية عن شكره لهيئة الملتقي الإعلامي العربي، كما أشاد برعاية وزارة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين لهذا الحدث الهام، وقال بأن الملتقي يحظى بأهمية كبيرة ليس فقط لمجرد انعقاده بحضور هذا الحشد الكبير من الإعلاميين، بل أيضا بتميزه باختياره للقضايا المهمة التي تمس الإعلام العربي بشكل مباشر، والتي تنعكس بالتالي علي الإعلام العربي بالإيجاب، فتساهم في إخراج منتج إعلامي يحترم عقل المتلقي، ويتمتع بالشفافية والموضوعية، ويساعد علي تفعيل آليات العمل الإنمائي العربي.
 
د. ليلي عبد المجيد - عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة
وقد رأت د. ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة أن الملتقي الإعلامي العربي هو تفعيلٌ عملي مباشر للعمل الأكاديمي، حيث يتيح الملتقي فرصة كبيرة للشباب- علي وجه الخصوص- للتواصل مع الإعلاميين أصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل في الحقل الإعلامي، مما يساعد علي فتح آفاق واسعة للاستفادة من هذه الخبرات.
كما عبرت عن رغبتها في أن يمتد نشاط الملتقي ليشمل أكبر عدد ممكن من الدول كي يفسح المجال أمام كل الإعلاميين قاطبةً للمساهمة بشكل فعّال في تطوير الإعلام العربي وجعله أكثر ملائمة لأوضاعنا العربية.
 
راشد العريمي - رئيس تحرير جريدة الاتحاد الإماراتية
كما أوضح الأستاذ راشد العريمي رئيس تحرير جريدة الاتحاد الإماراتية عن أهمية الملتقي الإعلامي العربي في تقريب وجهات النظر بين الإعلاميين والصحافيين من أجل إحداث تكامل إعلامي، ينتج عنه فتح قنوات اتصال ذات تأثير إيجابي علي الإعلام ووسائله المتعددة.
كما أشاد العريمي بدور مملكة البحرين ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام في انجاز هذا الحدث الضخم ومؤكداً علي أن مثل هذه الأحداث الكبرى تساعد إلي حد كبير في إنتاج رؤية إعلامية عربية خالصة تستطيع أن تساهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة في المؤسسة الإعلامية العربية.
 
د. حسين أمين - رئيس قسم الإعلام في الجامعة الأمريكية
وقد رأي د. حسين أمين رئيس قسم الإعلام في الجامعة الأمريكية أن ملتقي قادة الإعلام العربي الأول فرصة لا يجب إهدارها، ويجب استغلالها أحسن استغلال لأننا نحتاج في هذه الفترة من عمر عالمنا العربي إلي مزيد من الإعلام القادر علي المواجهة والتحدي.
وشكر د. حسين أمين للملتقي الإعلامي العربي مجهوداته الكبيرة في السعي من أجل توفير مناخ صحي للعمل الإعلامي المشترك الذي نتطلع إليه. كما وجه الشكر لمملكة البحرين حكومةً وشعباً علي استضافتها واحتضانها فعاليات الدورة الأولي من ملتقي قادة الإعلام العربي.
 
حسام السكري - رئيس إذاعة وتلفزيون BBC عربية
وقال حسام السكري رئيس إذاعة وتلفزيون BBC عربية في تصريحه لهيئة الملتقي الإعلامي العربي أن الملتقي قد بات واحداً من أهم الأحداث التي يعول عليها في تنمية وسائل الإعلام والإعلاميين، خصوصاً وهو يجمع هذا الكم الكبير من رواد الإعلام والصحافة الذين يطرحون أفكاراً جديدة ومجدية، ويناقشون قضايا تمس الإعلام العربي مساً حقيقياً، وكل ذلك يضع أقدامنا علي الطريق الذي من شأنه تطوير الآلة الإعلامية العربية.
كما أشار السكري إلي هذا المزج الذي يقوم به الملتقي بين أصحاب الخبرة الطويلة وبين الشباب الذين يعول عليهم في عملية تنمية المؤسسة الإعلامية العربية.
ومن جانبه أشاد السكري برعاية مملكة البحرين لفعاليات ملتقي قادة الإعلام العربي الأول، مشيراً إلي أن عملية تطوير المؤسسة الإعلامية لن تحدث إلا عن طريق توحيد الجهود وإقامة مثل هذه الأحداث الهامة.
 
جابر الحرمي - رئيس تحرير جريدة الراية القطرية
كما أشاد الصحافي المخضرم جابر الحرمي رئيس تحرير جريدة الراية القطرية بمملكة البحرين خصوصاً، حيث اعتبر الحرمي احتضان المملكة لملتقي قادة الإعلام العربي الأول وفعالياته هو بمثابة دور رائد ومثال يحتذي في كيفية دعم القضايا العربية، ولاسيما الإعلامية منها.
كما أثني الحرمي علي هيئة الملتقي الإعلامي العربي وما تبذله من مجهودات كبيرة في مد جسور التفاهم وفتح قنوات مباشرة للإعلاميين والصحافيين من أجل مناقشة العديد من القضايا الإعلامية المهمة.
 
جورج قرداحي- إعلامي
كما عبر الإعلامي الكبير جورج قرداحي عن سعادته الشخصية بالمشاركة في فعاليات الدورة الأولي من أعمال ملتقي قادة الإعلام العربي، معتبراً أن أنشطة الملتقي بالنسبة له قد أصبحت عادة سنوية، ويحرص علي المشاركة في فعالياته حرصاً كبيراً، واعتبر قرداحي أن هذه الدورة علي قدر كبير من الأهمية نظراً لما سوف تقدمه من طرح مفيد وواعٍ للقضايا الحيوية التي تمس الإعلام العربي بشكل عام، كما أنها تعتبر تظاهرة إعلامية كبيرة يحضرها أبرز الإعلاميين والصحافيين العرب، والكثير من الشخصيات البارزة في مجتمعنا العربي، وكذلك يعتبر الملتقي فرصة كبيرة للقاء والتحاور والمناقشة، بما ينعكس علينا نحن كعرب بالمزيد من الارتباط الايجابي بقضايانا العربية المختلفة.
كما توجه قرداحي بالشكر لمملكة البحرين ولوزارة الإعلام علي إتاحة مثل هذه الفرصة التي تجمع أقطاب صناعة الإعلام في الوطن العربي.
 
عثمان العمير- ناشر موقع إيلاف
قال عثمان العمير ناشر موقع إيلاف أنه قد آن الأوان للإعلام العربي أن يقوم  بالدور الذي نأمله ونتمناه، وملتقي قادة الإعلام العربي الأول الذي سوف تستضيفه مملكة البحرين يتيح لنا كإعلاميين هذه الفرصة التي يجب استثمارها استثماراً جيداً من أجل إعلامنا العربي.
وأضاف أنه يجب علي كل الإعلاميين المخلصين الذين يهتمون بالهم العربي أن يستغلوا مثل هذه الملتقيات من أجل عمل جاد ومثمر يعود نفعه علي إعلامنا العربي.
وأشاد العمير بدور الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين في إنجاح هذا العمل الإعلامي الهادف.
 
عبد الله كمال - رئيس تحرير روزا ليوسف
كما أعرب عبد الله كمال رئيس تحرير روزا ليوسف عن شكره الخاص لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي اهتمامها بقضايا الإعلام، وكذلك العمل علي تجميع كبار الشخصيات الإعلامية والصحافية تحت سقف واحد، مشيراً إلي أن مثل هذه التجمعات الفعالة هي ما سوف تثري العمل الإعلامي والصحفي، كما تعود علي مجتمعاتنا بالتقدم، وتمهد الطريق أمام عملية التنمية التي أصبحت حاجة ملحة لعالمنا العربي.
كما أعرب كمال عن شكره لمملكة البحرين علي استضافة هذا الجمع المميز من أهل الإعلام والصحافة، كما وجهه الشكر بشكل خاص إلي الشيخة مي آل خليفة علي الرعاية الكريمة لهذا الحدث الهام، والتي تدل في الوقت نفسه علي حرصها علي إحداث نقلة نوعية في علي الساحة الإعلامية العربية.
 

تعليقات القراء ضع تعليقك