ملتقى قادة الإعلام العربي في البحرين مطلع شهر ديسمبر المقبل

/Content/Files/AMFNewsImage/AYT_00500KGELEDWJQORYDNPZYQWMOSDM.jpg

اجتماع تشاوري للوقوف علي آخر الترتيبات
ملتقى قادة الإعلام العربي في البحرين مطلع شهر ديسمبر المقبل
 

البحرين 28/10/2009
 

عقدت اللجنة التنظيمية لملتقي قادة الإعلام العربي الأول المزمع عقده في مملكة البحرين في الثاني من ديسمبر 2009 اجتماعاً تشاورياً اليوم في البحرين من أجل مناقشة الترتيبات الأخيرة لعقد الملتقي والوقوف علي أبرز ملامح هذا الحدث الضخم.
وضم الاجتماع اللجنة التنظيمية للملتقي الإعلامي العربي برئاسة أمينها العام ماضي الخميس ووفد من وزارة الإعلام في مملكة البحرين برئاسة وكيل وزارة الإعلام محمد البنكي، وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون بين الجانبين من أجل استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث الإعلامي الضخم، وكذلك الوقوف علي أبرز ملامح الترتيبات التي اتخذها الجانبان لعقد هذا الملتقي والذي سوف يستضيف كوكبة من أبرز رواد المؤسسة الإعلامية العربية.
من جانبه وصف وكيل وزارة الإعلام في مملكة البحرين محمد البنكي هذا اللقاء بالهام، مؤكداً علي ضرورة التنسيق المباشر مع اللجنة التنظيمية لهيئة الملتقي الإعلامي العربي والاستعداد الجيد لاستضافة هذا الحدث الهام، كما أعرب البنكي عن تقديره للجهود التي تقوم بها هيئة الملتقي الإعلامي العربي في إطار الحرص علي تطوير المؤسسة الإعلامية العربية من خلال العديد من الأنشطة السنوية واللقاءات التي تجمع الإعلاميين العرب من أجل بلورة رؤية عامة للنهوض بالمؤسسة الإعلامية العربية .. وأشار البنكي أن هذا اللقاء يكتسب أهمية كبرى من حيث توقيته حيث يأتي تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بمرور عشر سنوات على تولي جلالة الملك حمد بن عيسى الحكم .. وهي السنوات التي عمل جلالته من خلالها على أن تتبوأ البحرين مكانتها فيها على الصعيدين العربي والدولي .. وشهدت فيها مملكة البحرين انفتاحا كبيرا وتطورا مشهودا في مجال الإعلام وحرية الكلمة.
من ناحية أخري أشاد الأمين العام للملتقي الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام في مملكة البحرين من أجل الخروج بهذا الملتقي الذي يعقد للمرة الأولي علي أكمل وجه وبأبهى حلة، مشيراً إلي التعاون الذي تبديه المملكة من خلال وزارة الثقافة والإعلام البحرينية، حيث قال الخميس " إن ما وجدناه من حرص علي إقامة هذا الحدث الهام من قبل مملكة البحرين قد أعطانا دفعة قوية ووضع علي أكتافنا مسئولية أكبر من أجل الخروج بهذا الحدث علي الوجه الذي نأمله ".
وأضاف الخميس إننا نفتخر أن نقيم هذه القمة الإعلامية العربية على أرض مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في الوقت الذي تستعد فيه مملكة البحرين للاحتفال بمرور عشر سنوات على تولي جلالة الملك حمد بن عيسى الحكم .. وهي الفترة التي شهدت ازدهارا تنمويا وتقدما ملحوظا يشهد له الجميع .. وكان لافتا لهيئة الملتقى الإعلامي العربي حجم الانجازات الكبيرة التي تحققت في مملكة البحرين خلال تلك الفترة على صعيد الديمقراطية والحرية والنمو الهائل في وسائل الإعلام البحرينية .. التي كان جلالة الملك دائما نصيرا لها وداعما لتقدمها وازدهارها.
ومن المقرر أن تستضيف مملكة البحرين ملتقي قادة الإعلام العربي الأول في الثاني من ديسمبر القادم وبحضور كوكبة من أبرز الشخصيات العربية علي كافة المستويات، يتقدمهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وعدد من وزراء الإعلام في الدول العربية ، وأبرز رؤساء المؤسسات والهيئات الإعلامية والصحفية في العالم ، ونخبة من رؤساء تحرير الصحف ومسئولي المؤسسات الإعلامية العربية والدولية .. وسيناقش الملتقي العديد من القضايا والمحاور المتعلقة بمستقبل الإعلام العربي وصياغة هذا المستقبل بما يتوافق مع طموحاتنا الإعلامية العربية.


معلومات عن الملتقي الإعلامي العربي:
انبثقت مبادرة الملتقى الإعلامي العربي عام  2003 بغية خلق مناخ إعلامي عربي استراتيجي من خلال ابتكار خطاب إعلامي متجدد يستطيع احتواء جميع التيارات ويتفاعل معها ويفتح جميع الأبواب بشفافية تامة مع التأكيد علي قيم الوحدة والمصلحة العليا للأمة العربية .. ويهدف إلى تطوير الخطاب الإعلامي العربي وفتح الباب أمام جميع التيارات بلغة حوار راقية وبأدوات تكنولوجية حديثة لرسم رؤية متطورة للإعلام العربي ليس فقط باعتبارنا مستهلكين للمنتج الإعلامي ولكن أيضا كمشاركين في خريطة الإعلام العربية والإقليمية.
لقد استطاع الملتقي في دوراته السابقة أن يخلق مصداقية كبيرة للمناقشات والمحاور والتوصيات التي يخرج بها ليكون منبرا يعبر عن طموحات وتحديات مستقبل الإعلام العربي.
يعقد الملتقى الإعلامي العربي في كل عام بمشاركة العديد من وزراء الإعلام ومسئولي المؤسسات الإعلامية، إضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين بمختلف اختصاصاتهم وأفكارهم وتوجهاتهم.
 
 

تعليقات القراء ضع تعليقك