الإعلام الأمني لا يمكن أن يغيب عن حدث بارز مثل الملتقى الإعلامي العربي

/Content/Files/AMFNewsImage/al3aked alsaber 65465465BEPMEUWKHZEHSXXNQKWVNLZZ.jpg

نشارك بفعالية في المعرض وهدفنا تطوير أساليب العمل وتحديث مهارات كوادرنا لخدمة الوطن والمواطن
الإعلام الأمني لا يمكن أن يغيب عن حدث بارز مثل الملتقى الإعلامي العربي


 
أكد مدير إدارة الإعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد / محمد هاشم الصبر اهتمام القيادة العليا لوزارة الداخلية ممثلة في معالي وزير الداخلية الفريق الركن م. الشيخ / جابر الخالد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أحمد عبداللطيف الرجيب بدعم الدور الاجتماعي والرسالة الإعلامية التوعوية في خدمة أبناء الوطن، وتطوير هذا الدور وإعطائه دفعة كبيرة ليمضي قدما للأمام لتحقيق الأهداف المرجوة.
 

وأوضح العقيد / الصبر أنه انطلاقا من هذه الرؤية تأتي مشاركة وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني بفعالية في الملتقى الإعلامي العربي من خلال دورته السادسة التي ستبدأ فعالياتها في دولة الكويت اليوم الأحد الموافق 5/4/2009م وتستمر لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ / ناصر المحمد الأحمد الصباح.
 

وشدد على أن الإعلام الأمني لا يمكن بأي حال من الأحوال، وفقا لتعليمات معالي وزير الداخلية الفريق الركن. م / جابر الخالد الصباح، أن يغيب عن مثل هذا الحدث الإعلامي الكبير خاصة وأن دورته السادسة تقام تحت عنوان الإعلام والتنمية ويشارك فيها نخبة بارزة من الشخصيات السياسية والإعلامية ورجال الفكر والثقافة من داخل الكويت وخارجها على امتداد الساحة العربية من المحيط إلى الخيج.
 

وأشار العقيد / الصبر إلى أن إدارة الإعلام الأمني تساهم بجناح بارز في معرض الملتقى الإعلامي العربي "بفندق شيراتون" يتضمن مطبوعاتها التوعوية من كتيبات وبروشورات وفلايرز بالإضافة إلى مجلة الداخلية التي تصدر شهريا وتعكس أهم نشاطات وزارة الداخلية.
 

وأضاف أن الملتقى الإعلامي العربي يعد أحد أهم التجمعات الإعلامية والثقافية التي تعقد سنويا بانتظام ليس على الساحة المحلية فقط بل على مستوى العالم العربي، ويتميز ببحث أهم القضايا المرتبطة بدور الإعلام والصحافة وتقديم حلول وأفكار تخدم قضايا الإعلام.
 

وأكد العقيد / الصبر على أن وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني لا يمكن أن تنعزل بأي حال من الأحوال عن مثل هذه الإحتفالية الإعلامية التي تعمل على تطوير أداء الإعلام العربي، وتهدف إلى مواكبة الإعلام العربي للتطور الكبير والقفزات الهائلة للإعلام الدولي.
 

وأضاف أن إدارة الإعلام الأمني تعمل كحلقة اتصال بين الوزارة من ناحية وبين جموع المواطنين والمقيمين من ناحية أخرى، مشيرا إلى البعد الإنساني في عملها سواء فيما يتصل بأداء الدور التوعوي الأمني أو طرح وجهات نظر المواطنين أمام المسئولين لبحثها واستخلاص النتائج منها، وأيضا في الرد على المشكلات والتساؤلات أو المناشدات التي تتعلق بحالات إنسانية خاصة، وكل ذلك يحتم مشاركة وزارة الداخلية في الأحداث الإعلامية العامة على المستوى المحلي والعربي لنتمكن من تطوير أساليب عملنا وتحديثها وتأهيل كوادرنا البشرية تأهيلا سليما ومستمرا.
 

وأوضح أن الخطاب الإعلامي الأمني ينتهج أسلوبا يلتزم بالمصارحة والمكاشفة وبالشفافية وبالطرح الشمولي بالنظر إلى تنوع قضايا الأمن من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
 

وألمح العقيد / الصبر إلى أن انعقاد الملتقى الإعلامي العربي السادس بدولة الكويت تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ / ناصر المحمد الأحمد الصباح يجسد بوضوح أنها موقع مهم من مواقع التأثير وركيزة أساسية من ركائز التواصل على الساحة العربية، ومحور بارز من محاور العمل العربي المشترك الذي يهدف إلى إرساء إستراتجية متكاملة في جميع المجالات.
 

واختتم مدير إدارة الإعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد / محمد هاشم الصبر مجددا أن قضايا الأمن لا يمكن أن تنفصل عن مشكلات المجتمع الإعلامية والاقتصادية والاجتماعية، وأن المشاركة في مثل هذا الملتقى الإعلامي ضرورة واجبة.

تعليقات القراء ضع تعليقك