الملتقى الإعلامي العربي يستعد لتنظيم دورته السادسة (الحوار العربي - الغربي)

/Content/Files/AMFNewsImage/Madi Alkhamees JX7H0203QRHUDNEDEDLIYGWULGMIYSQS.JPG

يستعد الملتقى الاعلامي العربي لاقامة دورته السادسة تحت عنوان (الاعلام والتنمية) المقررة في الكويت في الخامس من ابريل برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح اضافة الى تنظيمه (ملتقى الحوار الاعلامي العربي- الغربي الثاني) في اسطنبول في 16 ابريل المقبل .
وقال امين عام الملتقى ماضي الخميس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الدورة السادسة التي تستمر فعالياتها ثلاثة ايام تتضمن جدول اعمال متميزا يتخلله اقامة العديد من الندوات التي ستتناول جوانب العلاقة بين الاعلام والتنمية .
واضاف الخميس ان الجلسة الاولى في الملتقى ستكون بعنوان (دور الاعلام في التنمية) ويشارك فيها عدد من الوزراء والشخصيات الاعلامية البارزة اما الجلسة الثانية فستكون تحت عنوان (ازمات رؤساء التحرير) وستركز على الصعوبات التي يواجهها رؤساء التحرير سواء في مطبوعة او قناة تلفزيونية.
واشار الى ان الجلسة الثالثة ستحمل عنوان (دور نقابات وجمعيات الصحافيين في تنمية مهنة الصحافة) وستتم خلالهااستضافة مجموعة من رؤساء الجمعيات والنقابات الاعلامية في حين ستكون الجلسة الرابعة بعنوان (أثر الازمة الاقتصادية على وسائل الاعلام).
وقال ان هناك عدة جلسات اخرى ستقام في الملتقى منها جلسة مع وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح وأخرى مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وثالثة مع وزير الثقافة المصري ومرشح لاستلام ادارة منظمة اليونيسكو الدكتور فاروق حسني.
وعلى هامش الملتقى سيتم تنظيم (معرض وسائل الاعلام وتكنولوجيا الاتصال) الذي بدأ تنظيمه في الدورة الرابعة للملتقى اضافة الى تنظيم (الجائزة العربية للابداع العربي) التي تهدف الى تشجيع الشخصيات الاعلامية المبدعة والمتميزة.
واوضح ان الادارة تستعد لاقامة (ملتقى الحوار الاعلامي العربي الغربي الثاني) في عاصمة تركيا اسطنبول تحت عنوان (ملتقى الحوار العربي التركي) برعاية رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان وستستمر فعالياته ثلاثة ايام.
واوضح ان المشاركين هم نخبة الاعلاميين العرب والأتراك مشيرا الى ان اليومين الاولين للملتقى سيخصصان "للحوار بين الاعلاميين عن القضايا الاعلامية وكيفية تطوير العلاقات اعلاميا بين العرب والاتراك" اما اليوم الثالث فسيلقي الضوء على لقاءات مع مسؤولين من الحكومة التركية.
واشار الى ان تنظيم انشطة مع جهات غير عربية "يعطي الدافع لتكوين خيوط من التفاهم مع الاخرين وتبادل المعلومات والحديث حول الصورة النمطية للعرب في الاعلام الغربي والعكس" مضيفا ان هناك علاقات وطيدة بين العرب والدول الغربية ولكن يغلب عليها الطابع السياسي أو الاقتصادي.
يذكر ان (الملتقى الاعلامي العربي) الذي انطلق عام 2003 يحظى بحضور ملفت لشخصيات سياسية واعلامية ورجال فكر وثقافة.
ويشار الى ان (ملتقى الحوار الاعلامي العربي الغربي) بدأ نشاطه في العام الماضي بدورته الاولى التي اقيمت في بروكسل.

تعليقات القراء ضع تعليقك