يتسلق الجبال ويدير أعمال تطوعية ويملك شركة تجارية .. غانم المفتاح الطفل الذي تحدى الإعاقة

/Content/Files/AMFNewsImage/اليوم الأول - الجلسة الثانية - غانم المفتاح (3)PJPQGFBUKYKFWMBOHIQRMECO.JPG

@import url(http://arabmediaforum.net/CuteSoft_Client/CuteEditor/Load.ashx?type=style&file=SyntaxHighlighter.css);@import url(/example.css);


تجربة خاصة عرضها الطفل القطري غانم المفتاح متحدثا عن التحدي الذي خاضه فى سبيل تخطي العقبات التى واجهته بسبب إعاقته الناتجة عن ولادته بنصف جسد، وذلك فى ثاني جلسات الملتقى الإعلامي العربي الثالث عشر خلال حوار أداره الإعلامي خالد جاسم.

بدأ مفتاح حديثه قائلا: "جسمى صغير ولكن قلبى كبير، والله قد أعطاني الكثير من النعم فلماذا لا أبتسم، وأهم معاني الإيجابية هي الرضا بأن الله اختار له الأفضل وعلى الانسان أن يتقبل عطايا الله له كي يستطيع أن يرى العالم بإيجابية".

وعن إعاقته قال مفتاح: "تقبلت اعاقتي وتعايشت معها بحب وسلام وكنت أعاني من النظرات التي أتعرض لها من بعض الأطفال ولكن هذا لا يضايقني لأن من ينظر إلىّ لابد أن يحمد ربه على ما فيه من نعم ولذلك فأنا أكسب أجر لأني كنت سبب في ذكر الله".

وتحدث مفتاح عن دور أمه الكبير في العناية به وتشجيعه على مواجهة المجتمع والانخراط فيها ناصحة إياه بالالتزام بالكلام الطيب مع الناس والتعامل معهم لأنه لو لم يفعل ذلك سيظل وحيدا. وذكر أن أمه قامت بطباعة قصص وكتب عنه ووزعتها مجانا على المدارس والجهات المختلفة سعيا منها لتغيير نظرة الناس إلى ذوي الإعاقة وهو ما منحه الثقة للتعامل مع الآخرين.

وأشار مفتاح إلى أنه إنسان مثل باقى البشر لديه أحلام وطموحات كثيرة منها أن يصبح طبيبا للعظام ليساعد المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية اللازمة لهم، كما يتنمى أن يصبح يوما ما رئيسا للوزراء، مؤكدا أنه لا يؤمن بمقولة أن فاقد الشيئ لا يعطيه، فهو حتى ولو لم يكن بمقدوره أن يأكل أو يتحرك مثل بقية الناس لكنه لازال قادرا على العطاء.

ويمارس غانم مفتاح العديد من الرياضات منها السباحة والرماية وتسلق الجبال، حيث تسلق جبل شمس أعلى جبل فى منطقة الخليج العربي والذي يبلغ ارتفاعه حوالى 3000 متر ووصل لقمته ورفع علم بلده عليه، بالإضافة إلى حصوله

ويعتبر مفتاح أصغر تاجر عربي فيملك شركة للآيس كريم لها 6 أفرع في قطر بالإضافة إلى 3 أفرع أخرى سيتم افتتاحها قريبا، حيث تعلم الطبخ ووصفات الآيس كريم من والدته.

وجدير بالذكر أن غانم مفتاح لديه العديد من الأنشطة التطوعية والخيرية منها حملة لمنح الكراسي المتحركة للمحتاجين وحملة جمع مليون ريال قطري للفلسطينيين فى مخيمات لبنان وغيرها الكثير.

تعليقات القراء ضع تعليقك