"جائزة الإبداع الإعلاني" لتطوير المهارات الفنية وخبرات العاملين في صناعة الإعلان في الكويت والعالم العربي

/Content/Files/AMFNewsImage/ACA-2013-home-page-news-00JKIBZWHETHDQQDJSIOUXWVLT.jpg


تشهد الكويت في الثالث من نوفمبر 2013 إطلاق الاحتفالية الثانية من أعمال "جائزة الابداع الإعلاني" المقامة تحت رعاية وحضور معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب لاختيار أفضل الأعمال الإعلانية للعام 2013، وذلك في فندق كورت يارد بقاعة الراية.
وفي هذا السياق قال حيدر بيطار المدير التنفيذي لهيئة الملتقى الإعلامي العربي أن الجائزة هذا العام تتميز بمشاركة العديد من المؤسسات والوكلات الإعلانية المرموقة محلياً ودولياً، حيث تشمل الجائزة كل المتخصصين في صناعة الإعلان من وكالات عالمية لها ممثلين في الكويت وشركات إنتاج وتنظيم وإدارة المعارض، وكذلك تشمل الجائزة الإعلان على شبكة الإنترنت والشركات العاملة في هذا المجال.
وأكد بيطار على أن جائزة الإبداع الإعلاني لها العديد من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها كرفع معايير صناعة الإعلان في الكويت والعالم العربي لتتماشى مع المعايير الدولية، وصقل مهارة العاملين في هذا المجال من خلال خلق روح تنافسية ابداعية تستطيع المساهمة في تطوير الامكانيات الفنية والمهارية في مجال صناعة الإعلان، إضافة إلى ترويج الأفكار الإيجابية والبناءة المستخدمة في المواد الإعلانية.
ولفت بيطار إلى أن الجائزة تتمتع بلجنة تحكيم على مستوى عال من المهنية والخبرة والتنوع، وتضم اللجنة عشر أعضاء ما بين إعلاميين وأكاديميين ومتخصصين في صناعة الإعلام.
وأضاف أن تقييم الأعمال المشاركة سيكون على مرحلتين، الأولى سيتم فيها عملية تصفية للأعمال كلها وتقييمها واختيار أفضلها لتتأهل إلى المرحلة الثانية والنهائية التي يعلن فيها الأعمال الفائزة بالجائزة.
وقد وجه بيطار جزيل الشكر لوزارة الإعلام متمثلة في معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب وإداراتها وموظفيها الذين وفروا المناخ الطيب لإطلاق هذا الحدث، حيث أولت وزارة الإعلام رعاية كبيرة لجائزة الإبداع الإعلاني لتنطلق بهذه القوة.
كما ذكر أن الاحتفالية الأولى من جائزة الإبداع الإعلاني في العام الماضي قد حظيت هي الأخرى برعاية وزارة الإعلام، وهو ما منحها اهتمام وتأثير كبير نتج عنه حرص هيئة الملتقى الإعلامي العربي على إطلاق احتفالية أخرى منه لعام 2013، وكذلك حرص جميع الجهات المعنية على المشاركة في هذا الحدث.
يذكر أن جائزة الإبداع الإعلاني هي مبادرة من مبادرات هيئة الملتقى الإعلامي العربي وتقام بالتنسيق مع الوكالة الدولية للإعلان IAA، وقد أقيم الحفل الأول للجائزة في سبتمبر 2012 الماضي، بحضور معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح وعدد كبير من رؤساء وكالات الإعلان والعاملين في هذا المجال في الكويت، كما شهد الحفل العام الماضي تكريم مجموعة من رواد صناعة الإعلان ممن كانت لهم مشاركات ومساهمات واضحة ومؤثرة في مسيرة صناعة الإعلان في الكويت كذلك تم تكريم عدد من وكالات وشركات الإعلان العاملة في السوق الكويتية والشركات الناشئة والحديثة.

تعليقات القراء ضع تعليقك

كيف يتم الالتحاق

كيف يتم الالتحاق بهذه الدورة وانا اعمل بوكالة انباء الشرق الاوسط مصور ممكن اعرف كيف يتم الالتحاق