ماضي الخميس : ملتقى الشباب أكبر حدث إعلامي عربي على الإطلاق ونفتخر أننا بادرنا به

/Content/Files/AMFNewsImage/ARAB MEDIA FORUM FOR YOUTH LastDRZUVCIAPTTZFQBAENJTJFBU.jpg

الملتقى الإعلامي العربي الأول للشباب في القاهرة .. بمشاركة 3000 طالب وطالبة

ماضي الخميس : ملتقى الشباب أكبر حدث إعلامي عربي على الإطلاق ونفتخر أننا بادرنا به

 


تحتضن قاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة من أقسام وكليات الإعلام في مختلف الجامعات في الوطن العربي يوم السادس من مارس المقبل والذين سيلتئم شملهم في أنشطة وفعاليات الملتقى الإعلامي العربي الأول للشباب الذي تنظمه هيئة الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة القاهرة، ويقام تحت رعاية أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى.

وسيتسنى لطلبة الإعلام العرب أن يلتقوا مع نخبة من رموز الإعلام في الوطن العربي الذين سيشاركون في الندوات والمحاضرات التي أعدت لهذه المناسبة، والتي تعتبر أكبر تجمع إعلامي عربي على الإطلاق، يهدف إلى تنمية قدرات الشباب الإعلاميين، وتطوير إمكاناتهم، كما يتيح لهم الفرصة للاطلاع على تجارب عدد من رموز الإعلام العربي ومحاورتهم في أجواء إعلامية وديموقراطية مميزة.

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تشعر بالفخر أنها كانت صاحبة أول مبادرة عربية لاحتواء الإعلاميين العرب الشباب، وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتعارف والاحتكاك كذلك مع نجوم الإعلام العربي عبر عدة ندوات سيشارك فيها أكثر من ثلاثين شخصية إعلامية بارزة.

وأشار إلى أن الملتقى الإعلامي العربي للشباب سيقام في القاهرة تزامنا مع احتفالات جامعة القاهرة بمرور مئة عام على إنشائها ، وانتهز الخميس هذه المناسبة لتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لجامعة القاهرة وكلية الإعلام مثله بعميدتها الدكتورة ليلى عبدالمجيد التي رحبت بالفكرة وشجعتها وسخرت كافة الإمكانات لنجاحها .. مشيرا أنها لأجل ذلك عقد عدة جلسات مطولة مع المسؤولين في كلية الإعلام ومتابعة الاستعدادات لهذا الحدث الإعلامي الكبير الهام.

ونوه الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي أن اللجنة التحضيرية للملتقى الشبابي تلقت العديد من طلبات الاشتراك من قبل أقسام وكليات الإعلام في الجامعات المختلفة في الوطن العربي .. وأن اللجنة التحضيرية قد أقرت إشراك خمسين طالب فقط من كل قسم أو كلية فقط من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلبة للاشتراك ، كما أن الإعلاميين الشباب من غير الطلبة سواء الخريجين أو غيرهم بإمكانهم الاشتراك في هذا الحدث الإعلامي العربي الهام.

وأشار إلى أن الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي في اجتماعها الأخير وتجاوبا مع الإقبال الكبير للاشتراك في هذا الملتقى الإعلامي الشبابي قررت أن يعقد هذا الملتقى سنويا في القاهرة مع الأخذ بالاعتبار توصية الى تحديد أفضل الأوقات لعقده، بما يتناسب مع مواعيد الطلبة وفترات الاختبارات.

وأشار أن عدة محاور هامة سيتم التركيز عليها خلال الملتقى الشبابي مثل (الذكاء الإعلامي) و (تنمية القدرات الشخصية) و (الدور الايجابي لوسائل الإعلام) و (كيف تتميز إعلاميا) و (متطلبات جهات العمل – فرص التوظيف في المؤسسات الإعلامية) .. إضافة إلى أن الجلسة الختامية ستكون عبارة عن حوار مفتوح بين الطلبة وكافة الإعلاميين المشاركين.

وقال أن هذا الملتقى الإعلامي للشباب يعتبر فرصة كبيرة لكافة الإعلاميين الشباب للتدريب وكسب المهارات والخبرات من خلال الالتقاء بكم هائل من كبار الإعلاميين العرب.

وذَكَّر الخميس إلى أن الراغبين في الاشتراك في هذا الملتقى الإعلامي الشبابي يمكنهم إرسال أيميل إلى هيئة الملتقى info@amforum.info أو التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني للملتقى www.amforum.info

تعليقات القراء ضع تعليقك