80 متدرباً في ورشة العمل التي أقيمت على هامش الملتقى الإعلامي العربي العاشر

/Content/Files/AMFNewsImage/KMF4Y03-02-05-02RLKCYSTVRYXDUVVYYRROBZZC.jpg


مركز التدريب الإعلامي التابع للملتقى الإعلامي العربي يعقد ورشة تدريبية عن أهمية استخدام التكنولوجيا في وسائل الاتصال الاجتماعي في القطاعات الحكومية والأهلية.
عقد مركز التدريب الإعلامي التابع للملتقى الإعلامي العربي والممثل الرسمي المعتمد للمركز الدولي للصحفيين "ومقره واشنطن" في دول مجلس التعاون الخليجي ورشة تدريبية عن أهمية استخدام التكنولوجيا في وسائل التواصل الاجتماعي في القطاعات الحكومية والأهلية من الشركات الاستثمارية والمالية والمصرفية من تقديم الدكتور معتز كوكش خبير في تقنية المعلومات ومكافحة جرائم تقنية المعلومات وباحث في مواقع التواصل الاجتماعي ومدير عام مجموعة ازتك للتكنولوجيا والاستشارات وذلك في 28 إبريل الجاري بالتزامن مع فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب في فندق ريجنسي.
وقد هدفت الورشة التدريبية التي حضرها 80 متدرب إلى تطوير المهارات الفردية لموظفي القطاعات الحكومية والأهلية من الشركات الاستثمارية والمالية والمصرفية، مما يساهم في تطوير المستوى الوظيفي والارتقاء به وذلك من خلال برامج مركز التدريب الإعلامي المعتمدة والمعدة وفق دراسات عالمية ومعايير دولية على أيدي أمهر الاستشاريين في عالم التدريب الاعلامي والاعلام الرقمي، عدا عن توفير مركز التدريب الإعلامي التابع للملتقى الإعلامي العربي تدريب تقني محترف من خلال محاضرين جامعيين معتمدين دولياً ذوي خبرة عالية وتوفير مقررات التخصص المعتمدة من الشركات المصنعة وبأحدث التجهيزات التقنية ووسائل التعلم التخصصية، مما يؤهل المتدرب على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة للتطبيق العمل وما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.
كما هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين في أهمية وسائل التواصل الاجتماعي الاليكترونية واستخداماتها في أداء المهام في الإدارات الحكومية والأهلية من الشركات الاستثمارية والمالية والمصرفية.
وتعزيز صورة المؤسسات الحكومية والأهلية من الشركات الاستثمارية والمالية والمصرفية أمام مستخدمي البوابات الاليكترونية وتكوين الرأي العام والتواصل مع الناس بطريقة مؤثره وسريعة إكسابهم مهارات استخدامها.
وقد دعم الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الورشة التدريبية ومركز التدريب بشكل كبير مؤكداً على دعمه لكل الأنشطة التي تسعى إلى تنمية مهارات الكوادر الشابة من الناحية التكنولوجية في عصر المعلومات الذي بات تطوير الأفراد والمؤسسات أمراً ضرورياً للتماشي مع ذلك التطور التكنولوجي.

وقد حصل الدكتور معتز كوكش على درجة البكالوريوس بأنظمة المعلومات الحاسوبية عام 1998 من جامعة عمان الأهلية ثم حصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات عام 2003 من جامعة هارتفورد ودرجة الدكتوراه بعام 2007 بتخصص تكنولوجيا أمن المعلومات.

كما حصل على شهادة خبير معتمد بالمواقع الالكترونية منCIW  وكذلك شهادة خبير معتمد بأنظمة حماية الإنترنت من كامبريدج CCSP.

وهو متخصص بعلوم التقنيات الحديثة وتكنولوجيا السيارات و مكافحة الجرائم الالكترونية وجرائم الشبكات وامن المعلومات وحماية قواعد البيانات والأنظمة الرقمية والتكنولوجية  ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقدم الدكتور معتز العديد من البرامج والندوات والمؤتمرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وامن الشبكات والانترنت والأنظمة الرقمية وتكنولوجيا الاتصالات.
شارك في العام 2011 في منتدى راشد للدراسات الإنسانية كمتحدث رسمي وقدم ورقة عمل عن دور المرأة في استخدام التقنيات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة كما تلقى حاليا دعوة مماثلة للمشاركة كمتحدث رسمي في منتدى راشد للدراسات الإنسانية (المنتدى الثاني 2013) وسيشارك في ورقة عمل حول حماية الأطفال من التحرش الالكتروني  2012.
شارك في منتدى الخليج للدراسات الاستراتيجية حول الجريمة الالكترونية والذي انعقد عام 2012 في الشارقة.
لديه العديد من الابحاث في مجال التكنولوجيا الخضراء والصديقة للبيئة وطرق التعامل مع المخلفات الالكترونية  اضافة الى عقده العديد من البرامج في دبي وعمان بنفس المجال.
كتب العديد من المقالات في مجلات متخصصة مثل الرؤية الاقتصادية و بوابة التكنولوجيا  
بالاضافة الى تعاونه مع عدد من القنوات في اعداد فقرات وبرامج التكنولوجيا وكان اخرها مشاركته الدائمة في برنامج تكنوميديا على قناة سما دبي , وبرنامج صباح الشارقة وبرنامج صباح الخير ياعرب على قناةMBC .



تعليقات القراء ضع تعليقك