"الإعلام والسلام" و"ناجي العلي" شعاراً الدورة العاشرة من الملتقى الإعلامي العربي والدورة الثالثة من ملتقى الكويت الإعلامي للشباب

/Content/Files/AMFNewsImage/madi alkhamees eftta7 almakar5647866666OATTXUKIYZJXXBOSYXBBMVJL.jpg


تباشر اللجنة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي كافة الاستعدادات من أجل استضافة الكويت لفعاليات الدورة العاشرة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي والدورة الثالثة من ملتقى الكويت الإعلامي للشباب، اللتيان ستنطلق أعمالهما في الفترة من 27  30 أبريل 3013 برؤية جديدة وشاملة وعناوين تتماشى وتتزامن مع ما يشهده عالمنا العربي من تقلبات سياسية واجتماعية واقتصاصية، وسيتم مناقشة ذلك من خلال مجهر الإعلام ووسائله المختلفة وبحضور نخبة من الإعلاميين والصحافيين وأصحاب الرأي والمسئولين في المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.
وتقوم اللجنة التنفيذية لهيئة الملتقى الإعلامي العربي بوضع اللمسات الأخيرة لاستضافة ملتقى الكويت الإعلامي للشباب الذي سيقام تحت شعار "دورة ناجي العلي" تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه.
أما الدورة العاشرة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي فستكون تحت شعار "الإعلام والسلام" وستقام تحت رعاية سمو الشيخ جابر الميارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
في نفس السياق صرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس أن الدورة العاشرة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي "الإعلام والسلام" قد تم الاستقرار على أبرز ملامح جدول أعمالها والقضايا التي سوف يتم طرحها للمناقشة من خلال جلسات جدول الأعمال.
ولفت الخميس إلى أن اختيار هذا الشعار جاء مواكبا للأمنيات والتطلعات التي تجتاح الشارع العربي بأن يكون الإعلام هو مصدر السلام والطمأنينة للمجتمع بعيدا عن كل محاولات الفرقة وشق الصف والسعي وراء المصالح الشخصية أو الحزبية أو الطائفية الضيقة.
وأكد الخميس ان جدول الأعمال الذي سيقام تحت شعار "الإعلام والسلام" سيتناول العديد من القضايا والمرتكزات التي ينبغي أن يرتكز عليها الإعلام وصانعوه والعاملين في حقوله المختلفة التي ينبغي ن يلتزم بها جميع العاملين في المنظومة الإعلامية العربية حتى يحقق الإعلام رسالته المقدسة بالحرية واحترام الانسان وتقديم منفعته على أي منفعة أخرى.
وأوضح الخميس ان هذه الدورة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي تأتي تزامنا مع احتفال هيئة الملتقى الإعلامي العربي بمرور عشر سنوات على انطلاقها منذ أن بدأت أولى دوراته في العام 2003 التي كان لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت فضلا كبيرا في احتضان هذه الفكرة عندما سموه النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية.
وتباشر اللجنة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي كافة الاستعدادات من أجل استضافة الكويت لفعاليات ملتقى الكويت الإعلامي الثاني للشباب "دورة محمد مساعد الصالح" التي ستقام يومي 27 و28 أبريل 2013 تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أما الدورة العاشرة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي "الإعلام والسلام" ستنطلق أعمالها مساء يوم 28 أبريل وحتى 30 أبريل 2013 تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وتقوم اللجنة التنفيذية لهيئة الملتقى الإعلامي العربي بوضع اللمسات الأخيرة من أجل استضافة هذين الحدثين المهمين كما باشرت اللجنة كافة الاتصالات والترتيبات مع كل الضيوف المشاركين والجهات والهيئات المشاركة في هذه الفعاليات.
من ناحية اخرى أشار الخميس إلى أن الشعار العام لملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب قد تم اختياره بعناية فائقة لعدة اعتبارات مهمة، فالشعار الخاص بالدورة الثالثة من أعمال ملتقى الكويت الإعلامي للشباب وهو "دورة ناجي العلي" الذي تم اختياره لتعريف الأجيال الجدية ممن يريدون أن يسلكوا درب العمل الصحفي والإعلامي بالقامات الصحفية والإعلامية العالم العربي وعمالقة العمل الصحفي الذين أسسوا البنية التحتية الأساسية التي تعمل وفقها الصحافة العربية.
وأضاف الخميس قوله أن الراحل/ ناجي العلي لا يمثل فقط أحد رسامي الكاريكاتير الكبار وإنما يمثل قيمة أخلاقية وثقافية كبرى في المجتمع العربي بشكل عام، مشيرا إلى أنه استطاع أن يسخر الموهبة في الرسم لتوصيل الفكرة المراد توصيلها بسهولة ويسر وبلاغة.
حيث يعد فن الكاريكاتير من أهم وأقدم فنون الصحافة وقد ارتأت اللجنة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي أن تفرد لهذا الفن مساحة كبرى لتعريف الأجيال والكوادر الصاعدة والشابة بأهمية هذا الفن الصحفي المميز وما يحمله من قيمة ورسالة.
يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي يشهد حضور العديد من الشخصيات الإعلامية المتميز والمعروفة على مستوى العالم العربي إضافة إلى نخبة من نجوم الإعلام والكتاب والصحافيين ورؤساء ومديري المؤسسات الإعلامية والفضائيات على مستوى العالم العربي.

تعليقات القراء ضع تعليقك

5B8x377KD

Wow! Great to find a post knkiocng my socks off!