ماضي الخميس : رائع أن يعود الملتقى الإعلامي مرة أخرى إلى الكويت

/Content/Files/AMFNewsImage/Arab Media Forum Logo BrownERDFIRTQHKBTLZOMIZWFTJYQ.jpg

الملتقى الإعلامي العربي يصدر موسوعة الإعلاميين العرب
ماضي الخميس : رائع أن يعود الملتقى الإعلامي مرة أخرى إلى الكويت



أعرب الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس عن بالغ شكره وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح على رعايته الكريمة للملتقى الإعلامي العرب الخامس الذي سيعقد في دولة الكويت خلال الفترة مابين 6 إلى 8 أبريل 2008 بمشاركة نخبة من وزراء الإعلام العرب وكبار الإعلاميين وعدد من بارز رؤساء تحرير الصحف العربية والأجنبية، معبرا عن سعادته البالغة في أن يعود الملتقى مرة أخرى الى الكويت بعد أن عقد آخر مرة فيها عام 2004.

وقال الخميس إن عدد من ابرز الشخصيات الإعلامية الأجنبية رحبت بشدة للمشاركة في فعاليا الملتقى الإعلامي العربي الخامس مثل رئيس الاتحاد العالمي للصحفيين أدن وايت، وأمين عام منظمة مراسلين بلا حدود الدولية روبيير مينار ، كما ستشارك نخبة إعلامية عربية وأجنبية كبيرة في الأنشطة والفعاليات، إضافة إلى عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف العربية وكبار الكتاب والإعلاميين في الوطن العربي.

وأشار الخميس إلأى أن إدارة الملتقى ركزت على ضرورة استقطاب أبرز الإعلاميين العرب والأجانب مع ضرورة تهيئة الجو الديموقراطي والحضاري المناسب للإعلاميين من أجل أن يؤتي هذا الملتقى بالثمار الايجابية المرجوة منه.

واستذكر الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي بهذه المناسبة الدور الايجابي الكبير الذي قدمه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم مسيرة الملتقى الإعلامي العربي حين تكرم وشمل برعايته الكريمة الدورتين الأوليتين من أنشطة وفعاليات الملتقى الإعلامي.

 
وقال الخميس أن الملتقى الإعلامي العربي سيركز في دورته الخامسة على أهمية الحوار الإعلامي الايجابي بين الشرق والغرب، وضرورة أن يقوم الإعلام بدوره الايجابي في تقريب وجهات النظر .. والعمل على تقارب الشعوب لا تنافرها.

وأضح أن الملتقى الإعلامي العربي هذا العام سيشتمل على عشر ندوات رئيسية تزخر بالعديد من الضيوف والمتحدثين البارزين، كما سيتم خلال حفل الافتتاح تكريم الحائزين على الجائزة العربية للإبداع الإعلامي التي انتهت الهيئة التنفيذية للملتقى مؤخرا من تحديد الأسماء التي سيتم تكريمها هذا العام. موضحا أن عشرة أسماء إعلامية عربية سيتم تكريمها لما قدمته من جهود كبيرة في دعم مسيرة الإعلام العربي بمختلف الجوانب.

وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي إلى أن الملتقى هذا العام سيشتمل على أنشطة مصاحبة عديدة بالإضافة إلى الندوات والجائزة سيقام معرضا هام للتكنولوجيا ووسائل الإعلام تشارك فيه أغلب المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة .. وكافة المؤسسات والقطاعات والهيئات المهتمة بالإعلام.

كما سيتم هذا العام إطلاق موسوعة الإعلاميين العرب، وهي أكبر وأشمل موسوعة تضم معلومات عن كافة الإعلاميين العرب، منذ بداية الصحافة العربية، وسيتم إطلاق موقع الكتروني خاص للموسوعة.ونوه الخميس إلى أن أكثر من خمسمائة شخصية إعلامية عربية وأجنبية سيشاركون في فعاليات وأنشطة الملتقى الإعلامي العربي الخامس في دولة الكويت، وهو ما يمثل أكبر تجمع للإعلاميين العرب في وقت واحد.

تعليقات القراء ضع تعليقك