المشاركون في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن يثمنون دور الكويت ويشيدون برعاية سمو الرئيس

/Content/Files/AMFNewsImage/ale3lam-w-kdaya-almogtma3-2VNIWEGIRPWBZGHVTAFQTYTGO.jpg

المشاركون في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن يثمنون دور الكويت ويشيدون برعاية سمو الرئيس
 
 
عبر عدد من المشاركين في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن "الإعلام وقضايا المجتمع" عن آرائهم في الملتقى وفي الدورة الثامنة وشعارها العام وما تشمله من أنشطة والتي ستقام على أرض دولة الكويت يومي 24 و25 إبريل 2011 تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأشاد كل المدعوين لحضور فعاليات الملتقي الإعلامي العربي بدولة الكويت لاستضافتها هذا الحدث الإعلامي الضخم وبرعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في إقامة فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن الذي يعول عليه في تطوير الإعلام و وسائله المختلفة لما يقوم سوف به من دور كبير في تقريب وجهات النظر، ومزج الخبرات الإعلامية المختلفة، وفتح قنوات حوار جادة مع الأخر، وجعل الإعلام العربي إعلاماً منتجا وليس مجرد إعلام مستهلك.
 
الإعلامي يسري فودة مقدم برنامج آخر كلام على ON TV
وفي إشارته لفعاليات الدورة الثامنة للملتقي الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع" قال الإعلامي يسري فودة إننا كإعلاميين نحتاج إلي إقامة مثل هذه الملتقيات بصفة مستمرة، وذلك من أجل إثراء الفكر الإعلامي العربي، وإمداده بالمزيد من الأفكار والرؤى التي تخدم مستقبل إعلامنا العربي وتجعله قادراً علي التماشي مع عملية التطور الهائلة الذي تحدث علي صعيد تطوير الإعلام ومؤسساته، فنحن نحتاج إلي المزيد من الاندماج والتفاعل مع المؤسسة الإعلامية العالمية من أجل المزيد من التقدم الإعلامي.
 
سليمان جودة نائب رئيس تحرير جريدة الوفد
أشاد سليمان جودة نائب رئيس تحرير جريدة الوفد برعاية دولة الكويت لهذا الحدث الإعلامي المهم، كما وجه الشكر لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي هذا الجهد الكبير الذي تقوم به الهيئة من أجل توفير مناخ جيد وملائم لتطوير قطاعات الإعلام من خلال عقد الملتقي الإعلامي العربي بشكل دوري كل عام، ومن خلال اختيار قضايا تمس الواقع الإعلامي العربي والتي تهتم_ في الوقت ذاته_ بتطوير القطاع الإعلامي و وسائله المتعددة.
من ناحية أخري أشاد جودة بفكرة جائزة الإبداع الإعلامي معتبراً أن هذه الجائزة تعبر في حقيقتها عن رغبة حقيقية في تأصيل الحرية في العمل الصحفي مشدداً علي أن العالم العربي يحتاج لمثل هذا التشجيع علي استثمار الحرية بغية تطوير مؤسساته وقطاعاته المختلفة.
وتوقع جودة أن تكون الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي بمثابة انطلاقة جديدة لإعلام عربي جديد يتماشى مع طموحات وآمال التغيير التي تسود العالم العربي حاليا.
 
خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع
وأعرب رئيس تحرير اليوم السابع خالد صلاح عن شكره وامتنانه لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي إقامة مثل هذا الحدث، و على حرص هيئة الملتقي على تواجد الإعلاميين والصحافيين بصفة دورية من أجل تدعيم أواصر التعاون، ومزج الخبرات بين أقطاب العمل الإعلامي والصحفي في الوطن العربي.
وأضاف صلاح أن الدورة الثامنة من أعمال الملتقي الإعلامي العربي تتميز بجمع أكبر عدد من الإعلاميين والصحافيين تحت سقف واحد، والذين يشاركون مشاركة فعالة في مناقشة قضايا الإعلام والصحافة، مما ينعكس بأثر واضح وملموس يخدم قضايا الإعلام والصحافة.
 
د.خالد عزب مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية
من ناحيته أعرب د.خالد عزب مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية عن سعادته بما استطاع أن يحققه الملتقي الإعلامي العربي قائلاً؛ إن الملتقي الإعلامي العربي قد ساعد إلي حد كبير في بلورة رؤية واضحة للإعلام والصحافة في عالمنا العربي، الذي يحتاج المزيد والمزيد من مثل هذا الملتقيات التي تشبع إلي حدٍ كبير نهم الإعلاميين والصحافيين الذين يحملون علي عاتقهم تطوير وسائل الإعلام العربية. وتمني عزب أن يحظى الملتقى في دوراته القادمة بالمزيد من المشاركة والدعم من أجل تحقيق الأفضل لخدمة القضايا العربية كلها.
 
خالد البرماوي رئيس تحرير جريدة مصراوي
ومن جانبه قال رئيس تحرير جريدة مصراوي خالد البرماوي أنه يجب استثمار الملتقي الإعلامي العربي الثامن من أجل عمل إعلامي عربي قادر علي الصمود في وجه أي إعلام متحول، ومن أجل التصدي لمحاولات الطمس والتضليل التي يقوم بها هذا الإعلام الفاسد، ومحاولة العمل علي تقديم منتج إعلامي عربي يبرز الصورة الحقيقة و الصحيحة لعالمنا العربي وحضارته الكبرى.
كما أعرب عن شكره لهيئة الملتقي الإعلامي العربي وكل القائمين على الملتقى الإعلامي العربي على بذلهم قصارى جهدهم من أجل دعم هذا الدور، وتوفير كل الإمكانات المتاحة للوصول بآلة الإعلام العربي إلي مكانة راقية ومتقدمة.
 
إيمان امبابي نائبة مدير تحرير جريدة الأهرام
وفي السياق ذاته أعربت نائبة مدير تحرير جريدة الأهرام عن شكرها لهيئة الملتقى الإعلامي العربي، كما أشادت برعاية سمو رئيس الوزراء لهذا الحدث الإعلامي الكبير، وقالت بأن الملتقى يحظى بأهمية كبرى ليس فقط لمجرد انعقاده بحضور هذا الحشد الكبير من الإعلاميين، بل أيضا بتميزه باختياره للقضايا المهمة التي تمس الإعلام العربي بشكل مباشر، والتي تنعكس عليه بالإيجاب، فتساهم في إخراج منتج إعلامي يحترم عقل المتلقي، ويتمتع بالشفافية والموضوعية، ويساعد علي تفعيل آليات العمل الإنمائي العربي.
 
شافكي المنيري مديرة القناة الثانية بالتلفزيون المصري
وقد رأت شافكي المنيري مديرة القناة الثانية بالتلفزيون المصري أن الملتقي الإعلامي العربي هو تفعيل عملي مباشر للعمل الإعلامي الذي نطمح لتحقيقه جميعا، حيث يتيح الملتقى فرصة كبيرة للشباب- على وجه الخصوص- للتواصل مع الإعلاميين أصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل في الحقل الإعلامي، مما يساعد علي فتح آفاق واسعة للاستفادة من هذه الخبرات.
كما عبرت عن رغبتها في أن يمتد نشاط الملتقى ليشمل أكبر عدد ممكن من الدول كي يفسح المجال أمام كل الإعلاميين قاطبةً للمساهمة بشكل فعّال في تطوير الإعلام العربي وجعله أكثر ملائمة لأوضاعنا العربية، كما أكدت علي ضرورة خلق أجواء تنافسية وتشجيعية بين العاملين في الحقول الإعلامية المختلفة في إشارة منها إلي جائزة الإبداع الإعلامي التي تقدمها هيئة الملتقى الإعلامي العربي كل عام.
 
محمد الشبه رئيس تحرير جريدة نهضة مصر
كما أوضح محمد الشبه رئيس تحرير جريدة نهضة مصر عن أهمية الملتقى الإعلامي العربي في تقريب وجهات النظر بين الإعلاميين والصحافيين من أجل إحداث تكامل إعلامي ينتج عنه فتح قنوات اتصال ذات تأثير إيجابي على الإعلام ووسائله المتعددة.
كما أشاد الشبه بدور دولة الكويت ووزارة الإعلام في انجاز هذا الحدث الضخم مؤكداً على أن مثل هذه الأحداث الكبرى تساعد إلى حد كبير في إنتاج رؤية إعلامية عربية خالصة تستطيع أن تساهم في إحداث نقلة نوعية كبرى في المؤسسة الإعلامية العربية، كما أشاد بجائزة الإبداع الإعلامي ودورها في إثراء الساحة العربية بالكثير من العمل الإعلامي المنتج والمؤثر وهذا بالضبط ما نحتاجه للمؤسسة الصحفية العربية من أجل تطويرها.
 
تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض
وقد رأي تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض أن الملتقي الإعلامي العربي الثامن فرصة لا يجب إهدارها، ويجب استغلالها أحسن استغلال لأننا نحتاج في هذه الفترة من عمر عالمنا العربي إلي مزيد من الإعلام القادر على المواجهة والتحدي.
وشكر السديري الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي على مجهوداته الكبيرة في السعي من أجل توفير مناخ صحي للعمل الإعلامي المشترك الذي نتطلع إليه. كما وجه الشكر لدولة الكويت حكومةً وشعباً على استضافتها واحتضانها فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي.
 
خالد الناصر وزير الاتصال الأسبق بالمملكة المغربية
وقال خالد الناصري وزير الاتصال الأسبق في المملكة المغربية في تصريحه لهيئة الملتقى الإعلامي العربي أن الملتقى بات واحداً من أهم الأحداث التي يعول عليها في تنمية وسائل الإعلام والإعلاميين، خصوصاً وهو يجمع هذا الكم الكبير من رواد الإعلام والصحافة الذين يطرحون أفكاراً جديدة ومجدية، ويناقشون قضايا تمس الإعلام العربي مساً حقيقياً، وكل ذلك يضع أقدامنا على الطريق الذي من شأنه تطوير الآلة الإعلامية العربية.
كما أشار الناصري إلي أهمية المزج الذي يقوم به الملتقي بين أصحاب الخبرة الطويلة وبين الشباب الذين يعول عليهم في عملية تنمية المؤسسة الإعلامية العربية.
 
محمد العمري مدير تحرير وكالة الأنباء الأردنية
كما أشاد مدير تحرير وكالة الأنباء الأردنية محمد العمري بدولة الكويت بشكل خاص، حيث اعتبر العمري احتضان الكويت للملتقى الإعلامي العربي الثامن وفعالياته هو بمثابة دور رائد ومثال يحتذي في كيفية دعم القضايا العربية، ولاسيما الإعلامية منها مشيراً إلى أهمية جائزة الإبداع الإعلامي ودورها في تحسين الكفاءة المهنية الصحفية وخلق كوادر جديدة تستطيع أن تساهم في تطوير الصورة النمطية للمؤسسة الصحفية العربية.
كما أثنى العمري على هيئة الملتقى الإعلامي العربي وما تبذله من مجهودات كبيرة في مد جسور التفاهم وفتح قنوات مباشرة للإعلاميين والصحافيين من أجل مناقشة العديد من القضايا الإعلامية المهمة.
 
محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
كما عبر محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن سعادته الشخصية بالمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي حيث أن هذه الدورة على قدر كبير من الأهمية نظراً لما سوف تقدمه من طرح مفيد وواعٍ للقضايا الحيوية التي تمس الإعلام العربي بشكل عام، كما أنها تعتبر تظاهرة إعلامية كبيرة يحضرها أبرز الإعلاميين والصحافيين العرب، والكثير من الشخصيات البارزة في مجتمعنا العربي، وكذلك يعتبر الملتقى فرصة كبيرة للقاء والتحاور والمناقشة، بما ينعكس علينا نحن كعرب بالمزيد من الارتباط الايجابي بقضايانا العربية المختلفة.
كما توجه عبد القادر بالشكر لدولة الكويت ووزارة الإعلام على إتاحة مثل هذه الفرصة التي تجمع أقطاب صناعة الإعلام في الوطن العربي.
 
صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق
قال وزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب أنه قد آن الأوان للإعلام العربي أن يقوم  بالدور الذي نأمله ونتمناه، والملتقى الإعلامي العربي الثامن الذي سوف تستضيفه دولة الكويت يتيح لنا هذه الفرصة التي يجب استثمارها استثماراً جيداً من أجل إعلامنا العربي.
وأضاف أنه يجب على كل الإعلاميين المخلصين الذين يهتمون بالهم العربي أن يستغلوا مثل هذه الملتقيات من أجل عمل جاد ومثمر يعود نفعه على إعلامنا العربي.
وأشاد القلاب برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ودوره في إنجاح هذا العمل الإعلامي الهادف.
 
عبد الرحيم البطيح – تلفزيون أبو ظبي
وأعرب الإعلامي بتلفزيون أبو ظبي عبد الرحيم البطيح عن شكره الخاص لهيئة الملتقى الإعلامي العربي على اهتمامها بقضايا الإعلام، وكذلك العمل على تجميع كبار الشخصيات الإعلامية والصحافية تحت سقف واحد، مشيراً إلي أن مثل هذه التجمعات الفعالة هي ما سوف تثري العمل الإعلامي والصحفي، كما تعود على مجتمعاتنا بالتقدم، وتمهد الطريق أمام عملية التنمية التي أصبحت حاجة ملحة لعالمنا العربي.
 
محمود شمام رئيس تحرير مجلة فورشن بولسي
يتخذ الملتقي الإعلامي العربي في دورته الثامنة شعار الإعلام وقضايا المجتمع وهو شعار خاص ومهم يتماشى مع فلسفة الملتقى التي تحرص دائما على لم الشمل العربي والعالمي حول قضية هامة وملحة تهم وتمس حياة المواطن والشارع العربي بل وربما توجه انتباه المجتمع العربي كله لأهمية الاهتمام بقضية كقضايا المجتمع وارتباطها بالإعلام والدور الذي يمكن ومن المفروض أن يضطلع به الإعلام بما له من سلطة النفاذ والتداول وتبادل الخبرات والمعلومات في عالم متغير أصبح يمكن اختزاله واستغلاله في أي وقت وأي مكان بعد أن تخطي الإعلام في كل مكان حدود المحلية.
 
جابر الحرمي رئيس تحرير جريدة الراية القطرية
تنعقد فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن في دولة الكويت وهي الدولة الراعية للملتقى والحاضنة له منذ بدء انطلاقة ويتخذ الملتقى الإعلامي العربي في دورته الحالية مفهومي الإعلام وقضايا المجتمع كوحدة واحدة ترتبط وتتفاعل وتتاثر وتؤثر في المجتمع بفضل الاعلاميين والصحافيين والأكاديميين والمهتمين الذين يؤمنون بمفهوم الإعلام الفاعل في قضايا المجتمع المختلفة والذي يتحقق بفعل تواصل وتكامل الأجيال والخبرات وهي المظلة التي يحرص الملتقى على إنشائها ورعايتها في دورته الثامنة حتى يرتبط ويستفيد مفهوم الإعلام الاجتماعي من مفهوم الإعلام بشكل فاعل وأكيد ومؤثر.
 
نادين البدير- إعلامية
يعبر الملتقى الإعلامي العربي عن تظاهرة حب عربية عالمية تجمع الأخوة العرب الإعلاميين والصحافيين والفنانين في مناسبة باتت أشبة بالعادة التي ربما يحرص عليها المشاركون فيها أكثر من القائمين عليها والتي تتيح لهم لقاءات حميمة لم تكن لتحدث لولا هذا الحدث يلتقون فيها ليتقابلون ويحلقون حول الغاية من الملتقي والتي تكون دائماً سامية تمس الصميم العربي في قضايا مهمة وضرورة أن يكون للإعلام الدور الأكبر والأكثر تأثيراً في تفعيلها وطرحها  بكافة الأشكال التي تجعل الإعلام يخدمها بشكل أكثر فعالة.
 
حسام السكري رئيس قنوات ياهو في الشرق الأوسط
ليس جديداً على دولة الكويت احتضانها للثقافة والتظاهرات الثقافية التي تعنى بالشأن العربي وتسعي مخلصة لتحسين الواقع العربي نحو تبني قضايا هامة كقضية الإعلام وقضايا المجتمع التي يتبناها الملتقي في دورته الثامنة والتي يحرص فيها الملتقى على توضيح أسباب اختيار هذه القضية وربطها بالإعلام احد الأسباب التي تدعو إلى التفكير في الإعلام كواحد من أهم الدعائم التي ترتكز عليها المجتمعات.

محمد بن عيسى الأمين العام لمنتدى أصيلة الثقافي
كانت الكويت ومازالت أحد أهم العواصم الثقافية لما تتمتع به من حرص بالغ علي الثقافة والمثقفين وتمديد مساحة الحرية والديمقراطية ويتجلى ذلك الحرص في واحد من أهم مهرجاناتها الثقافية على المستوى العربي بما تدعوه من كبار الشخصيات الإعلامية والسياسية والفنية العربية والأجنبية وهو الملتقى الإعلامي العربي والذي يرفع شعار الإعلام وقضايا المجتمع كأحد أهم الأولويات المطروحة علي الساحة العربية الآن والتي يجب أن يكون للإعلام فيها دور فاعل علي المستوى الإعلامي فالآلة الإعلامية يجب أن تدار بشكل ايجابي وفاعل يخدم عملية التنمية بشكل عام وهو الأمر المرتبط بالوعي الاجتماعي ويدفع بها للإمام بكل السبل المتاحة في آلياته من إعلام مقروء أو مسموع أو مرئي على المستوي المحلي و الدولي.
 
الشيخة مي بنت محمد وزيرة الثقافة في مملكة البحرين
أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين والحائزة على جائزة الإبداع الإعلامي هذا العام على أن الملتقى الإعلامي العربي قد أصبح من أهم الفعاليات والأحداث الإعلامية على الساحة العربية حاليا نظرا لما يطرحه من قضايا تتصل بشكل مباشر بواقع إعلامنا وهموم مجتمعنا العربي وكذلك لعدد ونوعية المشاركين في فعالياته الذين يتميزون بالتنوع والخبرة في شتى قطاعات الإعلام والثقافة. وقد ثمنت آل خليفة دور الكويت في احتضان هذه الفعالية الإعلامية الضخمة مؤكدة على ن الكويت تلعب دورا مهما في محيطها العربي في مختلف المجالات.
 
الإعلامي جورج قرداحي
أشاد الإعلامي جورج قرداحي برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وثمن رعايته لهذا الحدث الإعلامي العربي المهم الذي أصبح عادة الإعلاميين كل عام، كما شكر دور دولة الكويت الرائد في لم شمل الإعلاميين العرب سنويا على أرضها. من ناحية أخرى أشار ان الملتقى الإعلامي العربي الثامن يعقد في توقيت مهم جدا بالنسبة لمنطقتنا العربية وإعلامنا العربي الذي أصبح مطالبا بالمزيد تجاه المجتمع العربي وذلك ما يعكسه الشعار العام لهذه الدورة "الإعلام وقضايا المجتمع".

 

<div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>المشاركون في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن يثمنون دور الكويت ويشيدون برعاية سمو الرئيس</strong></span> </div> <div dir="rtl" align="center">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">عبر عدد من المشاركين في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن "الإعلام وقضايا المجتمع" عن آرائهم في الملتقى وفي الدورة الثامنة وشعارها العام وما تشمله من أنشطة والتي ستقام على أرض دولة الكويت يومي 24 و25 إبريل 2011 تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وأشاد كل المدعوين لحضور فعاليات الملتقي الإعلامي العربي بدولة الكويت لاستضافتها هذا الحدث الإعلامي الضخم وبرعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في إقامة فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن الذي يعول عليه في تطوير الإعلام و وسائله المختلفة لما يقوم سوف به من دور كبير في تقريب وجهات النظر، ومزج الخبرات الإعلامية المختلفة، وفتح قنوات حوار جادة مع الأخر، وجعل الإعلام العربي إعلاماً منتجا وليس مجرد إعلام مستهلك.</span> <div>&nbsp;</div></div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>الإعلامي يسري فودة مقدم برنامج آخر كلام على ON TV</strong></span><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt"> </span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وفي إشارته لفعاليات الدورة الثامنة للملتقي الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع" قال الإعلامي يسري فودة إننا كإعلاميين نحتاج إلي إقامة مثل هذه الملتقيات بصفة مستمرة، وذلك من أجل إثراء الفكر الإعلامي العربي، وإمداده بالمزيد من الأفكار والرؤى التي تخدم مستقبل إعلامنا العربي وتجعله قادراً علي التماشي مع عملية التطور الهائلة الذي تحدث علي صعيد تطوير الإعلام ومؤسساته، فنحن نحتاج إلي المزيد من الاندماج والتفاعل مع المؤسسة الإعلامية العالمية من أجل المزيد من التقدم الإعلامي.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>سليمان جودة نائب رئيس تحرير جريدة الوفد</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">أشاد سليمان جودة نائب رئيس تحرير جريدة الوفد برعاية دولة الكويت لهذا الحدث الإعلامي المهم، كما وجه الشكر لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي هذا الجهد الكبير الذي تقوم به الهيئة من أجل توفير مناخ جيد وملائم لتطوير قطاعات الإعلام من خلال عقد الملتقي الإعلامي العربي بشكل دوري كل عام، ومن خلال اختيار قضايا تمس الواقع الإعلامي العربي والتي تهتم_ في الوقت ذاته_ بتطوير القطاع الإعلامي و وسائله المتعددة.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">من ناحية أخري أشاد جودة بفكرة جائزة الإبداع الإعلامي معتبراً أن هذه الجائزة تعبر في حقيقتها عن رغبة حقيقية في تأصيل الحرية في العمل الصحفي مشدداً علي أن العالم العربي يحتاج لمثل هذا التشجيع علي استثمار الحرية بغية تطوير مؤسساته وقطاعاته المختلفة.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وتوقع جودة أن تكون الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي بمثابة انطلاقة جديدة لإعلام عربي جديد يتماشى مع طموحات وآمال التغيير التي تسود العالم العربي حاليا.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وأعرب رئيس تحرير اليوم السابع خالد صلاح عن شكره وامتنانه لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي إقامة مثل هذا الحدث، و على حرص هيئة الملتقي على تواجد الإعلاميين والصحافيين بصفة دورية من أجل تدعيم أواصر التعاون، ومزج الخبرات بين أقطاب العمل الإعلامي والصحفي في الوطن العربي.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وأضاف صلاح أن الدورة الثامنة من أعمال الملتقي الإعلامي العربي تتميز بجمع أكبر عدد من الإعلاميين والصحافيين تحت سقف واحد، والذين يشاركون مشاركة فعالة في مناقشة قضايا الإعلام والصحافة، مما ينعكس بأثر واضح وملموس يخدم قضايا الإعلام والصحافة.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>د.خالد عزب مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">من ناحيته أعرب د.خالد عزب مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية عن سعادته بما استطاع أن يحققه الملتقي الإعلامي العربي قائلاً؛ إن الملتقي الإعلامي العربي قد ساعد إلي حد كبير في بلورة رؤية واضحة للإعلام والصحافة في عالمنا العربي، الذي يحتاج المزيد والمزيد من مثل هذا الملتقيات التي تشبع إلي حدٍ كبير نهم الإعلاميين والصحافيين الذين يحملون علي عاتقهم تطوير وسائل الإعلام العربية. وتمني عزب أن يحظى الملتقى في دوراته القادمة بالمزيد من المشاركة والدعم من أجل تحقيق الأفضل لخدمة القضايا العربية كلها.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>خالد البرماوي رئيس تحرير جريدة مصراوي</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">ومن جانبه قال رئيس تحرير جريدة مصراوي خالد البرماوي أنه يجب استثمار الملتقي الإعلامي العربي الثامن من أجل عمل إعلامي عربي قادر علي الصمود في وجه أي إعلام متحول، ومن أجل التصدي لمحاولات الطمس والتضليل التي يقوم بها هذا الإعلام الفاسد، ومحاولة العمل علي تقديم منتج إعلامي عربي يبرز الصورة الحقيقة و الصحيحة لعالمنا العربي وحضارته الكبرى. </span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما أعرب عن شكره لهيئة الملتقي الإعلامي العربي وكل القائمين على الملتقى الإعلامي العربي على بذلهم قصارى جهدهم من أجل دعم هذا الدور، وتوفير كل الإمكانات المتاحة للوصول بآلة الإعلام العربي إلي مكانة راقية ومتقدمة.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>إيمان امبابي نائبة مدير تحرير جريدة الأهرام</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وفي السياق ذاته أعربت نائبة مدير تحرير جريدة الأهرام عن شكرها لهيئة الملتقى الإعلامي العربي، كما أشادت برعاية سمو رئيس الوزراء لهذا الحدث الإعلامي الكبير، وقالت بأن الملتقى يحظى بأهمية كبرى ليس فقط لمجرد انعقاده بحضور هذا الحشد الكبير من الإعلاميين، بل أيضا بتميزه باختياره للقضايا المهمة التي تمس الإعلام العربي بشكل مباشر، والتي تنعكس عليه بالإيجاب، فتساهم في إخراج منتج إعلامي يحترم عقل المتلقي، ويتمتع بالشفافية والموضوعية، ويساعد علي تفعيل آليات العمل الإنمائي العربي.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>شافكي المنيري مديرة القناة الثانية بالتلفزيون المصري</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وقد رأت شافكي المنيري مديرة القناة الثانية بالتلفزيون المصري أن الملتقي الإعلامي العربي هو تفعيل عملي مباشر للعمل الإعلامي الذي نطمح لتحقيقه جميعا، حيث يتيح الملتقى فرصة كبيرة للشباب- على وجه الخصوص- للتواصل مع الإعلاميين أصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل في الحقل الإعلامي، مما يساعد علي فتح آفاق واسعة للاستفادة من هذه الخبرات.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما عبرت عن رغبتها في أن يمتد نشاط الملتقى ليشمل أكبر عدد ممكن من الدول كي يفسح المجال أمام كل الإعلاميين قاطبةً للمساهمة بشكل فعّال في تطوير الإعلام العربي وجعله أكثر ملائمة لأوضاعنا العربية، كما أكدت علي ضرورة خلق أجواء تنافسية وتشجيعية بين العاملين في الحقول الإعلامية المختلفة في إشارة منها إلي جائزة الإبداع الإعلامي التي تقدمها هيئة الملتقى الإعلامي العربي كل عام.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>محمد الشبه رئيس تحرير جريدة نهضة مصر</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما أوضح محمد الشبه رئيس تحرير جريدة نهضة مصر عن أهمية الملتقى الإعلامي العربي في تقريب وجهات النظر بين الإعلاميين والصحافيين من أجل إحداث تكامل إعلامي ينتج عنه فتح قنوات اتصال ذات تأثير إيجابي على الإعلام ووسائله المتعددة.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما أشاد الشبه بدور دولة الكويت ووزارة الإعلام في انجاز هذا الحدث الضخم مؤكداً على أن مثل هذه الأحداث الكبرى تساعد إلى حد كبير في إنتاج رؤية إعلامية عربية خالصة تستطيع أن تساهم في إحداث نقلة نوعية كبرى في المؤسسة الإعلامية العربية، كما أشاد بجائزة الإبداع الإعلامي ودورها في إثراء الساحة العربية بالكثير من العمل الإعلامي المنتج والمؤثر وهذا بالضبط ما نحتاجه للمؤسسة الصحفية العربية من أجل تطويرها.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وقد رأي تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض أن الملتقي الإعلامي العربي الثامن فرصة لا يجب إهدارها، ويجب استغلالها أحسن استغلال لأننا نحتاج في هذه الفترة من عمر عالمنا العربي إلي مزيد من الإعلام القادر على المواجهة والتحدي.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وشكر السديري الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي على مجهوداته الكبيرة في السعي من أجل توفير مناخ صحي للعمل الإعلامي المشترك الذي نتطلع إليه. كما وجه الشكر لدولة الكويت حكومةً وشعباً على استضافتها واحتضانها فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>خالد الناصر وزير الاتصال الأسبق بالمملكة المغربية</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وقال خالد الناصري وزير الاتصال الأسبق في المملكة المغربية في تصريحه لهيئة الملتقى الإعلامي العربي أن الملتقى بات واحداً من أهم الأحداث التي يعول عليها في تنمية وسائل الإعلام والإعلاميين، خصوصاً وهو يجمع هذا الكم الكبير من رواد الإعلام والصحافة الذين يطرحون أفكاراً جديدة ومجدية، ويناقشون قضايا تمس الإعلام العربي مساً حقيقياً، وكل ذلك يضع أقدامنا على الطريق الذي من شأنه تطوير الآلة الإعلامية العربية.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما أشار الناصري إلي أهمية المزج الذي يقوم به الملتقي بين أصحاب الخبرة الطويلة وبين الشباب الذين يعول عليهم في عملية تنمية المؤسسة الإعلامية العربية.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>محمد العمري مدير تحرير وكالة الأنباء الأردنية</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما أشاد مدير تحرير وكالة الأنباء الأردنية محمد العمري بدولة الكويت بشكل خاص، حيث اعتبر العمري احتضان الكويت للملتقى الإعلامي العربي الثامن وفعالياته هو بمثابة دور رائد ومثال يحتذي في كيفية دعم القضايا العربية، ولاسيما الإعلامية منها مشيراً إلى أهمية جائزة الإبداع الإعلامي ودورها في تحسين الكفاءة المهنية الصحفية وخلق كوادر جديدة تستطيع أن تساهم في تطوير الصورة النمطية للمؤسسة الصحفية العربية.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما أثنى العمري على هيئة الملتقى الإعلامي العربي وما تبذله من مجهودات كبيرة في مد جسور التفاهم وفتح قنوات مباشرة للإعلاميين والصحافيين من أجل مناقشة العديد من القضايا الإعلامية المهمة.</span></div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما عبر محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن سعادته الشخصية بالمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي حيث أن هذه الدورة على قدر كبير من الأهمية نظراً لما سوف تقدمه من طرح مفيد وواعٍ للقضايا الحيوية التي تمس الإعلام العربي بشكل عام، كما أنها تعتبر تظاهرة إعلامية كبيرة يحضرها أبرز الإعلاميين والصحافيين العرب، والكثير من الشخصيات البارزة في مجتمعنا العربي، وكذلك يعتبر الملتقى فرصة كبيرة للقاء والتحاور والمناقشة، بما ينعكس علينا نحن كعرب بالمزيد من الارتباط الايجابي بقضايانا العربية المختلفة.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كما توجه عبد القادر بالشكر لدولة الكويت ووزارة الإعلام على إتاحة مثل هذه الفرصة التي تجمع أقطاب صناعة الإعلام في الوطن العربي.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">قال وزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب أنه قد آن الأوان للإعلام العربي أن يقوم&nbsp; بالدور الذي نأمله ونتمناه، والملتقى الإعلامي العربي الثامن الذي سوف تستضيفه دولة الكويت يتيح لنا هذه الفرصة التي يجب استثمارها استثماراً جيداً من أجل إعلامنا العربي.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وأضاف أنه يجب على كل الإعلاميين المخلصين الذين يهتمون بالهم العربي أن يستغلوا مثل هذه الملتقيات من أجل عمل جاد ومثمر يعود نفعه على إعلامنا العربي.</span><br /><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وأشاد القلاب برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ودوره في إنجاح هذا العمل الإعلامي الهادف. </span></div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>عبد الرحيم البطيح &#8211; تلفزيون أبو ظبي</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">وأعرب الإعلامي بتلفزيون أبو ظبي عبد الرحيم البطيح عن شكره الخاص لهيئة الملتقى الإعلامي العربي على اهتمامها بقضايا الإعلام، وكذلك العمل على تجميع كبار الشخصيات الإعلامية والصحافية تحت سقف واحد، مشيراً إلي أن مثل هذه التجمعات الفعالة هي ما سوف تثري العمل الإعلامي والصحفي، كما تعود على مجتمعاتنا بالتقدم، وتمهد الطريق أمام عملية التنمية التي أصبحت حاجة ملحة لعالمنا العربي.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>محمود شمام رئيس تحرير مجلة فورشن بولسي</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">يتخذ الملتقي الإعلامي العربي في دورته الثامنة شعار الإعلام وقضايا المجتمع وهو شعار خاص ومهم يتماشى مع فلسفة الملتقى التي تحرص دائما على لم الشمل العربي والعالمي حول قضية هامة وملحة تهم وتمس حياة المواطن والشارع العربي بل وربما توجه انتباه المجتمع العربي كله لأهمية الاهتمام بقضية كقضايا المجتمع وارتباطها بالإعلام والدور الذي يمكن ومن المفروض أن يضطلع به الإعلام بما له من سلطة النفاذ والتداول وتبادل الخبرات والمعلومات في عالم متغير أصبح يمكن اختزاله واستغلاله في أي وقت وأي مكان بعد أن تخطي الإعلام في كل مكان حدود المحلية.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>جابر الحرمي رئيس تحرير جريدة الراية القطرية</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">تنعقد فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن في دولة الكويت وهي الدولة الراعية للملتقى والحاضنة له منذ بدء انطلاقة ويتخذ الملتقى الإعلامي العربي في دورته الحالية مفهومي الإعلام وقضايا المجتمع كوحدة واحدة ترتبط وتتفاعل وتتاثر وتؤثر في المجتمع بفضل الاعلاميين والصحافيين والأكاديميين والمهتمين الذين يؤمنون بمفهوم الإعلام الفاعل في قضايا المجتمع المختلفة والذي يتحقق بفعل تواصل وتكامل الأجيال والخبرات وهي المظلة التي يحرص الملتقى على إنشائها ورعايتها في دورته الثامنة حتى يرتبط ويستفيد مفهوم الإعلام الاجتماعي من مفهوم الإعلام بشكل فاعل وأكيد ومؤثر.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>نادين البدير- إعلامية</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">يعبر الملتقى الإعلامي العربي عن تظاهرة حب عربية عالمية تجمع الأخوة العرب الإعلاميين والصحافيين والفنانين في مناسبة باتت أشبة بالعادة التي ربما يحرص عليها المشاركون فيها أكثر من القائمين عليها والتي تتيح لهم لقاءات حميمة لم تكن لتحدث لولا هذا الحدث يلتقون فيها ليتقابلون ويحلقون حول الغاية من الملتقي والتي تكون دائماً سامية تمس الصميم العربي في قضايا مهمة وضرورة أن يكون للإعلام الدور الأكبر والأكثر تأثيراً في تفعيلها وطرحها&nbsp; بكافة الأشكال التي تجعل الإعلام يخدمها بشكل أكثر فعالة.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>حسام السكري رئيس قنوات ياهو في الشرق الأوسط</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">ليس جديداً على دولة الكويت احتضانها للثقافة والتظاهرات الثقافية التي تعنى بالشأن العربي وتسعي مخلصة لتحسين الواقع العربي نحو تبني قضايا هامة كقضية الإعلام وقضايا المجتمع التي يتبناها الملتقي في دورته الثامنة والتي يحرص فيها الملتقى على توضيح أسباب اختيار هذه القضية وربطها بالإعلام احد الأسباب التي تدعو إلى التفكير في الإعلام كواحد من أهم الدعائم التي ترتكز عليها المجتمعات.</span></div><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt"> <div dir="rtl" align="center"><br /><span style="color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>محمد بن عيسى الأمين العام لمنتدى أصيلة الثقافي</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"></span><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">كانت الكويت ومازالت أحد أهم العواصم الثقافية لما تتمتع به من حرص بالغ علي الثقافة والمثقفين وتمديد مساحة الحرية والديمقراطية ويتجلى ذلك الحرص في واحد من أهم مهرجاناتها الثقافية على المستوى العربي بما تدعوه من كبار الشخصيات الإعلامية والسياسية والفنية العربية والأجنبية وهو الملتقى الإعلامي العربي والذي يرفع شعار الإعلام وقضايا المجتمع كأحد أهم الأولويات المطروحة علي الساحة العربية الآن والتي يجب أن يكون للإعلام فيها دور فاعل علي المستوى الإعلامي فالآلة الإعلامية يجب أن تدار بشكل ايجابي وفاعل يخدم عملية التنمية بشكل عام وهو الأمر المرتبط بالوعي الاجتماعي ويدفع بها للإمام بكل السبل المتاحة في آلياته من إعلام مقروء أو مسموع أو مرئي على المستوي المحلي و الدولي.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>الشيخة مي بنت محمد وزيرة الثقافة في مملكة البحرين</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين والحائزة على جائزة الإبداع الإعلامي هذا العام على أن الملتقى الإعلامي العربي قد أصبح من أهم الفعاليات والأحداث الإعلامية على الساحة العربية حاليا نظرا لما يطرحه من قضايا تتصل بشكل مباشر بواقع إعلامنا وهموم مجتمعنا العربي وكذلك لعدد ونوعية المشاركين في فعالياته الذين يتميزون بالتنوع والخبرة في شتى قطاعات الإعلام والثقافة. وقد ثمنت آل خليفة دور الكويت في احتضان هذه الفعالية الإعلامية الضخمة مؤكدة على ن الكويت تلعب دورا مهما في محيطها العربي في مختلف المجالات.</span> </div> <div dir="rtl" align="justify">&nbsp;</div> <div dir="rtl" align="center"><span style="font-family: Arial; color: #94832c; font-size: 18pt"><strong>الإعلامي جورج قرداحي</strong></span></div> <div dir="rtl" align="justify"><span style="font-family: Arial; font-size: 14pt">أشاد الإعلامي جورج قرداحي برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وثمن رعايته لهذا الحدث الإعلامي العربي المهم الذي أصبح عادة الإعلاميين كل عام، كما شكر دور دولة الكويت الرائد في لم شمل الإعلاميين العرب سنويا على أرضها. من ناحية أخرى أشار ان الملتقى الإعلامي العربي الثامن يعقد في توقيت مهم جدا بالنسبة لمنطقتنا العربية وإعلامنا العربي الذي أصبح مطالبا بالمزيد تجاه المجتمع ا</span><span style="font-size: 14pt">لعربي وذلك ما يعكسه الشعار العام لهذه الدورة "الإعلام وقضايا المجتمع".</span></div> <p dir="rtl" align="justify">&nbsp;</p>

المشاركون في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن يثمنون دور الكويت ويشيدون برعاية سمو الرئيس
 
 
عبر عدد من المشاركين في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن "الإعلام وقضايا المجتمع" عن آرائهم في الملتقى وفي الدورة الثامنة وشعارها العام وما تشمله من أنشطة والتي ستقام على أرض دولة الكويت يومي 24 و25 إبريل 2011 تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأشاد كل المدعوين لحضور فعاليات الملتقي الإعلامي العربي بدولة الكويت لاستضافتها هذا الحدث الإعلامي الضخم وبرعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في إقامة فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن الذي يعول عليه في تطوير الإعلام و وسائله المختلفة لما يقوم سوف به من دور كبير في تقريب وجهات النظر، ومزج الخبرات الإعلامية المختلفة، وفتح قنوات حوار جادة مع الأخر، وجعل الإعلام العربي إعلاماً منتجا وليس مجرد إعلام مستهلك.
 
الإعلامي يسري فودة مقدم برنامج آخر كلام على ON TV
وفي إشارته لفعاليات الدورة الثامنة للملتقي الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع" قال الإعلامي يسري فودة إننا كإعلاميين نحتاج إلي إقامة مثل هذه الملتقيات بصفة مستمرة، وذلك من أجل إثراء الفكر الإعلامي العربي، وإمداده بالمزيد من الأفكار والرؤى التي تخدم مستقبل إعلامنا العربي وتجعله قادراً علي التماشي مع عملية التطور الهائلة الذي تحدث علي صعيد تطوير الإعلام ومؤسساته، فنحن نحتاج إلي المزيد من الاندماج والتفاعل مع المؤسسة الإعلامية العالمية من أجل المزيد من التقدم الإعلامي.
 
سليمان جودة نائب رئيس تحرير جريدة الوفد
أشاد سليمان جودة نائب رئيس تحرير جريدة الوفد برعاية دولة الكويت لهذا الحدث الإعلامي المهم، كما وجه الشكر لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي هذا الجهد الكبير الذي تقوم به الهيئة من أجل توفير مناخ جيد وملائم لتطوير قطاعات الإعلام من خلال عقد الملتقي الإعلامي العربي بشكل دوري كل عام، ومن خلال اختيار قضايا تمس الواقع الإعلامي العربي والتي تهتم_ في الوقت ذاته_ بتطوير القطاع الإعلامي و وسائله المتعددة.
من ناحية أخري أشاد جودة بفكرة جائزة الإبداع الإعلامي معتبراً أن هذه الجائزة تعبر في حقيقتها عن رغبة حقيقية في تأصيل الحرية في العمل الصحفي مشدداً علي أن العالم العربي يحتاج لمثل هذا التشجيع علي استثمار الحرية بغية تطوير مؤسساته وقطاعاته المختلفة.
وتوقع جودة أن تكون الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي بمثابة انطلاقة جديدة لإعلام عربي جديد يتماشى مع طموحات وآمال التغيير التي تسود العالم العربي حاليا.
 
خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع
وأعرب رئيس تحرير اليوم السابع خالد صلاح عن شكره وامتنانه لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي إقامة مثل هذا الحدث، و على حرص هيئة الملتقي على تواجد الإعلاميين والصحافيين بصفة دورية من أجل تدعيم أواصر التعاون، ومزج الخبرات بين أقطاب العمل الإعلامي والصحفي في الوطن العربي.
وأضاف صلاح أن الدورة الثامنة من أعمال الملتقي الإعلامي العربي تتميز بجمع أكبر عدد من الإعلاميين والصحافيين تحت سقف واحد، والذين يشاركون مشاركة فعالة في مناقشة قضايا الإعلام والصحافة، مما ينعكس بأثر واضح وملموس يخدم قضايا الإعلام والصحافة.
 
د.خالد عزب مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية
من ناحيته أعرب د.خالد عزب مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية عن سعادته بما استطاع أن يحققه الملتقي الإعلامي العربي قائلاً؛ إن الملتقي الإعلامي العربي قد ساعد إلي حد كبير في بلورة رؤية واضحة للإعلام والصحافة في عالمنا العربي، الذي يحتاج المزيد والمزيد من مثل هذا الملتقيات التي تشبع إلي حدٍ كبير نهم الإعلاميين والصحافيين الذين يحملون علي عاتقهم تطوير وسائل الإعلام العربية. وتمني عزب أن يحظى الملتقى في دوراته القادمة بالمزيد من المشاركة والدعم من أجل تحقيق الأفضل لخدمة القضايا العربية كلها.
 
خالد البرماوي رئيس تحرير جريدة مصراوي
ومن جانبه قال رئيس تحرير جريدة مصراوي خالد البرماوي أنه يجب استثمار الملتقي الإعلامي العربي الثامن من أجل عمل إعلامي عربي قادر علي الصمود في وجه أي إعلام متحول، ومن أجل التصدي لمحاولات الطمس والتضليل التي يقوم بها هذا الإعلام الفاسد، ومحاولة العمل علي تقديم منتج إعلامي عربي يبرز الصورة الحقيقة و الصحيحة لعالمنا العربي وحضارته الكبرى.
كما أعرب عن شكره لهيئة الملتقي الإعلامي العربي وكل القائمين على الملتقى الإعلامي العربي على بذلهم قصارى جهدهم من أجل دعم هذا الدور، وتوفير كل الإمكانات المتاحة للوصول بآلة الإعلام العربي إلي مكانة راقية ومتقدمة.
 
إيمان امبابي نائبة مدير تحرير جريدة الأهرام
وفي السياق ذاته أعربت نائبة مدير تحرير جريدة الأهرام عن شكرها لهيئة الملتقى الإعلامي العربي، كما أشادت برعاية سمو رئيس الوزراء لهذا الحدث الإعلامي الكبير، وقالت بأن الملتقى يحظى بأهمية كبرى ليس فقط لمجرد انعقاده بحضور هذا الحشد الكبير من الإعلاميين، بل أيضا بتميزه باختياره للقضايا المهمة التي تمس الإعلام العربي بشكل مباشر، والتي تنعكس عليه بالإيجاب، فتساهم في إخراج منتج إعلامي يحترم عقل المتلقي، ويتمتع بالشفافية والموضوعية، ويساعد علي تفعيل آليات العمل الإنمائي العربي.
 
شافكي المنيري مديرة القناة الثانية بالتلفزيون المصري
وقد رأت شافكي المنيري مديرة القناة الثانية بالتلفزيون المصري أن الملتقي الإعلامي العربي هو تفعيل عملي مباشر للعمل الإعلامي الذي نطمح لتحقيقه جميعا، حيث يتيح الملتقى فرصة كبيرة للشباب- على وجه الخصوص- للتواصل مع الإعلاميين أصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل في الحقل الإعلامي، مما يساعد علي فتح آفاق واسعة للاستفادة من هذه الخبرات.
كما عبرت عن رغبتها في أن يمتد نشاط الملتقى ليشمل أكبر عدد ممكن من الدول كي يفسح المجال أمام كل الإعلاميين قاطبةً للمساهمة بشكل فعّال في تطوير الإعلام العربي وجعله أكثر ملائمة لأوضاعنا العربية، كما أكدت علي ضرورة خلق أجواء تنافسية وتشجيعية بين العاملين في الحقول الإعلامية المختلفة في إشارة منها إلي جائزة الإبداع الإعلامي التي تقدمها هيئة الملتقى الإعلامي العربي كل عام.
 
محمد الشبه رئيس تحرير جريدة نهضة مصر
كما أوضح محمد الشبه رئيس تحرير جريدة نهضة مصر عن أهمية الملتقى الإعلامي العربي في تقريب وجهات النظر بين الإعلاميين والصحافيين من أجل إحداث تكامل إعلامي ينتج عنه فتح قنوات اتصال ذات تأثير إيجابي على الإعلام ووسائله المتعددة.
كما أشاد الشبه بدور دولة الكويت ووزارة الإعلام في انجاز هذا الحدث الضخم مؤكداً على أن مثل هذه الأحداث الكبرى تساعد إلى حد كبير في إنتاج رؤية إعلامية عربية خالصة تستطيع أن تساهم في إحداث نقلة نوعية كبرى في المؤسسة الإعلامية العربية، كما أشاد بجائزة الإبداع الإعلامي ودورها في إثراء الساحة العربية بالكثير من العمل الإعلامي المنتج والمؤثر وهذا بالضبط ما نحتاجه للمؤسسة الصحفية العربية من أجل تطويرها.
 
تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض
وقد رأي تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض أن الملتقي الإعلامي العربي الثامن فرصة لا يجب إهدارها، ويجب استغلالها أحسن استغلال لأننا نحتاج في هذه الفترة من عمر عالمنا العربي إلي مزيد من الإعلام القادر على المواجهة والتحدي.
وشكر السديري الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي على مجهوداته الكبيرة في السعي من أجل توفير مناخ صحي للعمل الإعلامي المشترك الذي نتطلع إليه. كما وجه الشكر لدولة الكويت حكومةً وشعباً على استضافتها واحتضانها فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي.
 
خالد الناصر وزير الاتصال الأسبق بالمملكة المغربية
وقال خالد الناصري وزير الاتصال الأسبق في المملكة المغربية في تصريحه لهيئة الملتقى الإعلامي العربي أن الملتقى بات واحداً من أهم الأحداث التي يعول عليها في تنمية وسائل الإعلام والإعلاميين، خصوصاً وهو يجمع هذا الكم الكبير من رواد الإعلام والصحافة الذين يطرحون أفكاراً جديدة ومجدية، ويناقشون قضايا تمس الإعلام العربي مساً حقيقياً، وكل ذلك يضع أقدامنا على الطريق الذي من شأنه تطوير الآلة الإعلامية العربية.
كما أشار الناصري إلي أهمية المزج الذي يقوم به الملتقي بين أصحاب الخبرة الطويلة وبين الشباب الذين يعول عليهم في عملية تنمية المؤسسة الإعلامية العربية.
 
محمد العمري مدير تحرير وكالة الأنباء الأردنية
كما أشاد مدير تحرير وكالة الأنباء الأردنية محمد العمري بدولة الكويت بشكل خاص، حيث اعتبر العمري احتضان الكويت للملتقى الإعلامي العربي الثامن وفعالياته هو بمثابة دور رائد ومثال يحتذي في كيفية دعم القضايا العربية، ولاسيما الإعلامية منها مشيراً إلى أهمية جائزة الإبداع الإعلامي ودورها في تحسين الكفاءة المهنية الصحفية وخلق كوادر جديدة تستطيع أن تساهم في تطوير الصورة النمطية للمؤسسة الصحفية العربية.
كما أثنى العمري على هيئة الملتقى الإعلامي العربي وما تبذله من مجهودات كبيرة في مد جسور التفاهم وفتح قنوات مباشرة للإعلاميين والصحافيين من أجل مناقشة العديد من القضايا الإعلامية المهمة.
 
محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
كما عبر محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن سعادته الشخصية بالمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي حيث أن هذه الدورة على قدر كبير من الأهمية نظراً لما سوف تقدمه من طرح مفيد وواعٍ للقضايا الحيوية التي تمس الإعلام العربي بشكل عام، كما أنها تعتبر تظاهرة إعلامية كبيرة يحضرها أبرز الإعلاميين والصحافيين العرب، والكثير من الشخصيات البارزة في مجتمعنا العربي، وكذلك يعتبر الملتقى فرصة كبيرة للقاء والتحاور والمناقشة، بما ينعكس علينا نحن كعرب بالمزيد من الارتباط الايجابي بقضايانا العربية المختلفة.
كما توجه عبد القادر بالشكر لدولة الكويت ووزارة الإعلام على إتاحة مثل هذه الفرصة التي تجمع أقطاب صناعة الإعلام في الوطن العربي.
 
صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق
قال وزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب أنه قد آن الأوان للإعلام العربي أن يقوم  بالدور الذي نأمله ونتمناه، والملتقى الإعلامي العربي الثامن الذي سوف تستضيفه دولة الكويت يتيح لنا هذه الفرصة التي يجب استثمارها استثماراً جيداً من أجل إعلامنا العربي.
وأضاف أنه يجب على كل الإعلاميين المخلصين الذين يهتمون بالهم العربي أن يستغلوا مثل هذه الملتقيات من أجل عمل جاد ومثمر يعود نفعه على إعلامنا العربي.
وأشاد القلاب برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ودوره في إنجاح هذا العمل الإعلامي الهادف.
 
عبد الرحيم البطيح – تلفزيون أبو ظبي
وأعرب الإعلامي بتلفزيون أبو ظبي عبد الرحيم البطيح عن شكره الخاص لهيئة الملتقى الإعلامي العربي على اهتمامها بقضايا الإعلام، وكذلك العمل على تجميع كبار الشخصيات الإعلامية والصحافية تحت سقف واحد، مشيراً إلي أن مثل هذه التجمعات الفعالة هي ما سوف تثري العمل الإعلامي والصحفي، كما تعود على مجتمعاتنا بالتقدم، وتمهد الطريق أمام عملية التنمية التي أصبحت حاجة ملحة لعالمنا العربي.
 
محمود شمام رئيس تحرير مجلة فورشن بولسي
يتخذ الملتقي الإعلامي العربي في دورته الثامنة شعار الإعلام وقضايا المجتمع وهو شعار خاص ومهم يتماشى مع فلسفة الملتقى التي تحرص دائما على لم الشمل العربي والعالمي حول قضية هامة وملحة تهم وتمس حياة المواطن والشارع العربي بل وربما توجه انتباه المجتمع العربي كله لأهمية الاهتمام بقضية كقضايا المجتمع وارتباطها بالإعلام والدور الذي يمكن ومن المفروض أن يضطلع به الإعلام بما له من سلطة النفاذ والتداول وتبادل الخبرات والمعلومات في عالم متغير أصبح يمكن اختزاله واستغلاله في أي وقت وأي مكان بعد أن تخطي الإعلام في كل مكان حدود المحلية.
 
جابر الحرمي رئيس تحرير جريدة الراية القطرية
تنعقد فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن في دولة الكويت وهي الدولة الراعية للملتقى والحاضنة له منذ بدء انطلاقة ويتخذ الملتقى الإعلامي العربي في دورته الحالية مفهومي الإعلام وقضايا المجتمع كوحدة واحدة ترتبط وتتفاعل وتتاثر وتؤثر في المجتمع بفضل الاعلاميين والصحافيين والأكاديميين والمهتمين الذين يؤمنون بمفهوم الإعلام الفاعل في قضايا المجتمع المختلفة والذي يتحقق بفعل تواصل وتكامل الأجيال والخبرات وهي المظلة التي يحرص الملتقى على إنشائها ورعايتها في دورته الثامنة حتى يرتبط ويستفيد مفهوم الإعلام الاجتماعي من مفهوم الإعلام بشكل فاعل وأكيد ومؤثر.
 
نادين البدير- إعلامية
يعبر الملتقى الإعلامي العربي عن تظاهرة حب عربية عالمية تجمع الأخوة العرب الإعلاميين والصحافيين والفنانين في مناسبة باتت أشبة بالعادة التي ربما يحرص عليها المشاركون فيها أكثر من القائمين عليها والتي تتيح لهم لقاءات حميمة لم تكن لتحدث لولا هذا الحدث يلتقون فيها ليتقابلون ويحلقون حول الغاية من الملتقي والتي تكون دائماً سامية تمس الصميم العربي في قضايا مهمة وضرورة أن يكون للإعلام الدور الأكبر والأكثر تأثيراً في تفعيلها وطرحها  بكافة الأشكال التي تجعل الإعلام يخدمها بشكل أكثر فعالة.
 
حسام السكري رئيس قنوات ياهو في الشرق الأوسط
ليس جديداً على دولة الكويت احتضانها للثقافة والتظاهرات الثقافية التي تعنى بالشأن العربي وتسعي مخلصة لتحسين الواقع العربي نحو تبني قضايا هامة كقضية الإعلام وقضايا المجتمع التي يتبناها الملتقي في دورته الثامنة والتي يحرص فيها الملتقى على توضيح أسباب اختيار هذه القضية وربطها بالإعلام احد الأسباب التي تدعو إلى التفكير في الإعلام كواحد من أهم الدعائم التي ترتكز عليها المجتمعات.

محمد بن عيسى الأمين العام لمنتدى أصيلة الثقافي
كانت الكويت ومازالت أحد أهم العواصم الثقافية لما تتمتع به من حرص بالغ علي الثقافة والمثقفين وتمديد مساحة الحرية والديمقراطية ويتجلى ذلك الحرص في واحد من أهم مهرجاناتها الثقافية على المستوى العربي بما تدعوه من كبار الشخصيات الإعلامية والسياسية والفنية العربية والأجنبية وهو الملتقى الإعلامي العربي والذي يرفع شعار الإعلام وقضايا المجتمع كأحد أهم الأولويات المطروحة علي الساحة العربية الآن والتي يجب أن يكون للإعلام فيها دور فاعل علي المستوى الإعلامي فالآلة الإعلامية يجب أن تدار بشكل ايجابي وفاعل يخدم عملية التنمية بشكل عام وهو الأمر المرتبط بالوعي الاجتماعي ويدفع بها للإمام بكل السبل المتاحة في آلياته من إعلام مقروء أو مسموع أو مرئي على المستوي المحلي و الدولي.
 
الشيخة مي بنت محمد وزيرة الثقافة في مملكة البحرين
أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين والحائزة على جائزة الإبداع الإعلامي هذا العام على أن الملتقى الإعلامي العربي قد أصبح من أهم الفعاليات والأحداث الإعلامية على الساحة العربية حاليا نظرا لما يطرحه من قضايا تتصل بشكل مباشر بواقع إعلامنا وهموم مجتمعنا العربي وكذلك لعدد ونوعية المشاركين في فعالياته الذين يتميزون بالتنوع والخبرة في شتى قطاعات الإعلام والثقافة. وقد ثمنت آل خليفة دور الكويت في احتضان هذه الفعالية الإعلامية الضخمة مؤكدة على ن الكويت تلعب دورا مهما في محيطها العربي في مختلف المجالات.
 
الإعلامي جورج قرداحي
أشاد الإعلامي جورج قرداحي برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وثمن رعايته لهذا الحدث الإعلامي العربي المهم الذي أصبح عادة الإعلاميين كل عام، كما شكر دور دولة الكويت الرائد في لم شمل الإعلاميين العرب سنويا على أرضها. من ناحية أخرى أشار ان الملتقى الإعلامي العربي الثامن يعقد في توقيت مهم جدا بالنسبة لمنطقتنا العربية وإعلامنا العربي الذي أصبح مطالبا بالمزيد تجاه المجتمع العربي وذلك ما يعكسه الشعار العام لهذه الدورة "الإعلام وقضايا المجتمع".

 

تعليقات القراء ضع تعليقك