ماضي الخميس: ملتقى حوار الشباب فرض نفسه على الفعاليات هذا العام.. والشباب العربي يتصدر المشهد الحالي

/Content/Files/AMFNewsImage/madi Alkhamees65874653111jpgGKNAQGBEBLHDDKZQIFAQGBTB.jpg

ملتقى حوار الشباب في الكويت 23 إبريل 2011
ماضي الخميس: ملتقى حوار الشباب فرض نفسه على الفعاليات هذا العام.. والشباب العربي يتصدر المشهد الحالي
 
 

تستعد الكويت لاستضافة فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع" والذي يقام في الفترة من 24-26 إبريل 2011 في فندق شيراتون الكويت تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
ويسبق افتتاح الملتقى هذا العام ملتقى حوار الشباب الذي يقام يوم السبت القادم الموافق 23/4/2011 في فندق شيراتون الكويت حيث يشهد جدول أعمال ملتقى حوار الشباب انعقاد ثلاث جلسات ابتداءً من الساعة الـ 10 صباحا. فالحوار الأول يحمل عنوان "الشباب والثقافة المالية" ويحاضر فيه د. محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي المصري السابق والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي. ويتناول الحوار مسائل خاصة بطرق الاستثمار في المشاريع الصغيرة التي يقدم الشباب على الاستثمار فيها وذلك لأن هناك الكثير من الشباب في عالمنا العربي دائما ما يحاولون إقامة مشاريع خاصة بهم ولكنهم يفتقدون إلى الثقافة المالية الاستثمارية التي تعينهم على الاستثمار بشكل ناجح.
أما الحوار الثاني والذي يحمل عنوان " إعلام الشباب وشبكات التواصل الاجتماعي " ويديره أ/ خالد فتّال رئيس مجلس إدارة مجموعة الانترنت العالمي متعدد اللغات ومدير شبكة عنكبوت فسيتناول دور شبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الجديدة في تشكيل وعي الشباب خصوصاً وأن الأحداث التي يشهدها العالم العربي الآن تعتبر دليلاً قوياً على تأثير هذا النوع من الاتصال على المشهد العربي بكل ملامحه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
ويختتم اليوم بحوار حول "ماذا يريد الشباب؟" يديره الإعلامي بركات الوقيان في محاولة للاقتراب أكثر من عقول الشباب وأولوياتهم وطريقة تعاطيهم مع الأحداث وكيف يرون المستقبل ومشاركتهم فيه.
وقد صرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس بأن ملتقى حوار الشباب هو فعالية فرضت نفسها على الأحداث حيث استطاع الشباب العربي أن يتصدر المشهد الحالي بفكره المتطور وجرأته السياسية وجسارته الثورية فكان من الضروري جداً أن نعمل على جسر الهوة بين الأجيال المختلفة من أجل عالم عربي جديد ومتطور وشاب.
كما أشار الخميس إلى أن ملتقى حوار الشباب سوف يشهد حضور عدد كبير من الشباب من داخل الكويت ومن خارجها حيث حرصت هيئة الملتقى الإعلامي العربي على التنسيق مع جامعة الكويت وغيرها من المؤسسات من أجل حضور أكبر عدد ممكن من شباب الكويت لهذه الفعالية. كما أن الهيئة استطاعت أن تجلب عدداً ليس بالقليل من شباب الوطن العربي من دول عربية مختلفة وتحملت نفقات السفر والإقامة مساهمة من الهيئة في إيجاد فرص أكبر للشباب العربي كي يكونوا أحد مكونات المشهد العربي من الآن فصاعداً، حيث أكد الخميس على أن الهيئة تعمل في هذا الاتجاه مدفوعة بإيمان عميق بقدرات الشباب العربي وبإدراك لمتطلبات المرحلة أيضاً.
يذكر أن الملتقى سيشهد مشاركة عدد من الشباب الكويتي من أصحاب التجارب المختلفة على أكثر من صعيد مثل ضاري الوزان مؤسس المعرض السنوي كويتي وأفتخر، عبد الله المضف مؤسس شركة فيفتي تو ديجريز، خالد الزنكي مؤسس شركة، مشاري المطوع مؤسس شركة، هند الناهض صاحبة شركة غالية، رهف العنجري صاحبة موقع المثلث، عبدالوهاب العيسى مذيع برامج وإعلامي، مي التركيت مؤسسة مركز تدريب تنموي، و د.عبد اللطيف الصريخ.

 

تعليقات القراء ضع تعليقك