شيفرون العربية السعودية ترعى الملتقى الإعلامي العربي الثامن "الإعلام وقضايا المجتمع"

/Content/Files/AMFNewsImage/chevron-546OMWSQIDKFCWRLLUYUKGCZCOZ.jpg


تشارك شركة شيفرون العربية السعودية في رعاية فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي " الإعلام وقضايا المجتمع " الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 24-26 إبريل 2011 تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وتأتي رعاية شيفرون للملتقى الإعلامي العربي هذا العام إيماناً من الشركة بقيمة الإعلام وتأثيره على المجتمع وفي الوقت ذاته تعبر هذه المشاركة عن اهتمام شيفرون بدورها تجاه المسئولية الاجتماعية المطلوبة من المؤسسات والشركات الكبرى.
تتولى شركة شيفرون العربية السعودية حصة المملكة العربية السعودية البالغة 50% في الموارد البترولية بالجزء اليابس من المنطقة المقسومة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، التي تبلغ مساحتها 5000 ك متر مربع.
وتباشر شيفرون العربية السعودية أعمالها بالتعاون مع الشركة الكويتية لنفط الخليج التي تتولى هي الأخرى إدارة حصة الكويت المساوية في المنطقة من خلال العمليات المشتركة. وتقوم العمليات المشتركة التي تمدها كل من شيفرون العربية السعودية والشركة الكويتية لنفط الخليج بنصيب متساو من الموظفين والتمويل والتطوير وإنتاج الزيت في الجزء اليابس من المنطقة المقسومة. وتعمل على تشغيل أربعة حقول بترولية هي: حقل الوفرة، جنوب أم قدير، حقل جنوب الفوارس، وحقل حما.
وبنهاية  العام 2010 بلغ عدد الآبار المنتجة 1062 بئراً تنتج بشكل أساسي الخام الثقيل من عشرة مكامن هي: الايوسين الأول، الايوسين الثاني، المايستر يختيان، وارة وبرقان في حقول الوفرة، رطاوي في حقول الوفرة وجنوب أم قدير وجنوب الفوارس، المايبسترختيان في حقل التجميع الرئيسي في الوفرة، ويوجد 16 مركز تجميع فرعي في حقول الوفرة وجنوب أم قدير وجنوب الفوارس.
كانت شيفرون العربية السعودية وحدة العمل الرئيسية لوحدة الأعمال الإستراتيجية بالمملكة العربية السعودية، وتتولى وحدها إدارة مستودع ومرفق تصدير بحري في ميناء سعيود (ميناء الزور) حيث يوجد مقرها الرئيسي وحيها السكني. وفي نهاية السنة بلغ عدد القوى العاملة في شيفرون -التي يشكل السعوديون منها نسبة 85%- 824 موظفاً. وإلى جانب التزامها بتطوير الموارد البشرية والطبيعة في الجزء اليابس من المنطقة المقسومة.

تعليقات القراء ضع تعليقك

JIjuMkNop

This could not polbsisy have been more helpful!