تنفيذية الملتقى الإعلامي العربي تضع اللمسات الأخيرة خلال مؤتمرها الصحفي اليوم

/Content/Files/AMFNewsImage/amf-8-34567GYEGGGQWPZNEYJCFVIXEYWTL.gif

تنفيذية الملتقى الإعلامي العربي تضع اللمسات الأخيرة خلال مؤتمرها الصحفي اليوم
 
 

تعقد هيئة الملتقى الإعلامي العربي صباح اليوم السبت 16/4/2011 في تمام الساعة 11 صباحاً مؤتمراً صحفياً حول الدورة الثامنة من أعمال الملتقى " الإعلام وقضايا المجتمع " التي تستضيفها الكويت في الفترة من 24-26 إبريل 2011 تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وذلك في فندق شيراتون الكويت.
وسيكون المؤتمر الصحفي بحضور الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس وعدد من ممثلي المؤسسات المشاركة في الدورة الثامنة من أعمال المتقى الإعلامي العربي. وسيوضح الخميس خلال المؤتمر الصحفي العديد من النقاط الخاصة بانعقاد هذه الدورة وأهمية انعقادها في هذا الوقت من عمر عالمنا العربي.
كما سيعرض الخميس أهم القضايا التي سوف يناقشها جدول أعمال الدورة الثامنة " الإعلام وقضايا المجتمع " وارتباطها بالمرحلة التي يمر بها العالم العربي وما يشهده من أحداث متلاحقة. كما سيعلن الخميس خلال المؤتمر عن أسماء أبرز المشاركين في هذه الدورة أشخاصاً ومؤسسات وكافة التفاصيل المتعلقة بهذه الدورة.
وأشار الخميس إلى أن هيئة المُلتقى الإعلامي العربي هذا العام اتَّفَقت مع العديد من الهيئات والجهات العربية والدولية للتعاون في المُشاركة بندوات وفعاليات المُلتقى، حيث سيُشارك برنامج الأمم المُتَّحدة الإنمائي في تنظيم ندوة حول الإعلام والتنمية، كما تُشارك جامعة الدول العربية في بعض الندوات، إضافة إلى مُشاركة المكتب الإعلامي للأمم المُتَّحدة بشكل فاعل في التركيز على قضايا الإعلام المُتعدِّدة، كما قامت هيئة المُلتقى الإعلامي العربي بالتنسيق مع " اليونسكو " بفاعلية في الأنشطة والفعاليات، كما ستقوم وزارة الإعلام السعودية كونها ضيف الشرف في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الثامن بتسليط الضوء على مسيرة الإعلام في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أن هناك جهات أخرى مشاركة وداعمة في أنشطة وفعاليات المُلتقى وهذا ما ستحدث عنه الخميس باستفاضة خلال المؤتمر الصحفي.
يذكر أن الملتقى هذا العام سوف يناقش العديد من القضايا المتصلة بالمجتمع العربي اتصالاً مباشراً وكيفية تعاطي الإعلام معها عن طريق مشاركة نخبة من الإعلاميين العرب على كافة المستويات الإعلامية وبجميع قوالبها وأنماطها، كما سيشهد الملتقى أيضاً مشاركة نخبة من المفكرين والمثقفين العرب والغربيين والعديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى من خلال مشاركتها في المعرض السنوي للإعلام وتكنولوجيا الاتصال الذي يقيمه.
هذا وسوف يشارك في الملتقى هذا العام قرابة خمسمائة ضيف من خارج الكويت من وزراء وإعلاميين وكتاب وأصحاب مؤسسات إعلامية ورؤساء تحرير ورؤساء نقابات إضافة إلى عدد كبير من  الإعلاميين والصحافيين من داخل الكويت. وقد نوه الخميس على أن هذه الدورة تعتبر مناسبة إيجابية لكافة الإعلاميين في الكويت للالتقاء مع زملائهم الإعلاميين العرب كما أنها تعتبر مناسبة قيمة لتبادل الخبرات والتجارب والرؤى مشيراً إلى أن كل الإعلاميين في الكويت مدعوون للمشاركة في فعاليات وأنشطة هذه الدورة.

 

تعليقات القراء ضع تعليقك