الخميس: سنعمل على وضع رؤية إعلامية يكون المواطن العربي فيها على قمة أولويات العمل

/Content/Files/AMFNewsImage/KSA-456765FBCTFMBTDLJKLTSRZLEBSUXZ.jpg

السعودية ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي الثامن
الخميس: سنعمل على وضع رؤية إعلامية يكون المواطن العربي فيها على قمة أولويات العمل



تستضيف دولة الكويت في الفترة من 24- 26 أبريل 2011 فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي والذي ستنطلق فعالياتها تحت شعار " الإعلام... وقضايا المجتمع " تحت رعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وصرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس بأن الملتقى هذا العام أمام تحدٍ كبير، ذلك لأن المؤسسة الإعلامية العربية ذاتها أمام تحدٍ بالغ الصعوبة، خصوصا في إطار ما يشهده العالم العربي من أحداث سياسية متلاحقة وسريعة، وأضاف أن اللجنة التنفيذية للملتقى قد كثفت من اجتماعاتها بشأن تفاصيل الدورة الثامنة وناقشت العديد من القضايا التي تم طرحها على جدول الأعمال، والذي حاولت فيه اللجنة أن تتواكب مع الأحداث التي يشهدها العالم العربي ودور الإعلام فيها الآن وما ينبغي أن يكون عليه هذا الدور في ظل تلك المتغيرات الآنية.
وأضاف أن الهيئة في دورتها الثامنة قد عمدت إلى اختيار قضايا مجتمعية تتعلق بالشأن الداخلي العربي على وجه التحديد من أجل مناقشة دور الإعلام في التعامل مع هذه القضايا ومواجهة السلبيات مواجهة حقيقية، وذلك لأن الآن هو الوقت المناسب لمواجهة الذات والمضي قدما في عملية إصلاح عربي شاملة يكون الإعلام هو اللاعب الرئيسي فيها بأدواته التقليدية وتقنياته الحديثة.
كما أكَّد الخميس على هذه الدورة لن تغفل كذلك العلاقات الخارجية والسياسات الدولية ودور الإعلام فيها، خصوصا وأن العالم العربي مقبل على مرحلة مفترق طرق غاية في الحساسية وذلك يعطي الإعلام دورا مهما جدا في هذه المسالة.
واستطرد الخميس؛ ومن هذا المنطلق ستسعى هيئة الملتقى الإعلامي العربي هذا العام نحو الوصول إلى رؤية شاملة تستطيع أن تقرب الصورة قدر الإمكان وأن تضع المواطن العربي على رأس أولوياتها في هذه المرحلة الدقيقة من عمر عالمنا العربي التي نريدها أن تكون مرحلة عبور نحو مستقبل حر ومتقدم لأبناء وطننا العربي الكبير.
وقد أعلنت هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف على الملتقى الإعلامي العربي الثامن لهذا العام، وذلك لإلقاء الضوء على المسيرة الإعلامية فيها وأبرز الإنجازات الإعلامية التي حققها الإعلام السعودي حتى الآن.
وسيشارك في الملتقى نخبة من الإعلاميين والصحفيين والكُتَّاب في المملكة العربية السعودية يتقدَّمهم وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجة، وقد خصصت هيئة الملتقى الإعلامي العربي ندوة خاصة عن الدولة ضيف الشرف ستكون تحت عنوان " مسيرة الإعلام في السعودية " والتي يشارك بها نخبة من أبرز الإعلاميين الأكاديميين في المملكة العربية السعودية، كما سيتم طبع كتاب يتناول سيرة الإعلام السعودي وأبرز إنجازاته.
كما سيصاحب الملتقى معرض لوسائل الإعلام وتكنولوجيا الاتصال تشارك فيه كبريات المؤسسات الإعلامية العربية لتعرض تجربتها وأهم ما يميزها في مجال الإعلام.
كما يقام خلال فترة الملتقى حفلاً لتكريم الإعلاميين الحائزين على " الجائزة العربية للإبداع الإعلامي " التي يتم من خلالها تكريم عدد من أبرز الإعلاميين العرب نظراً لما قدَّموه من خدمات جليلة للإعلام العربي وتطور مسيرته.
يُذكر أن الملتقى هذا العام يضم عدداً من المشاركين الذين يتمتعون بخبرات عريضة في المجال الإعلامي، وسيضم الملتقى أيضا عددا من المفكرين وأصحاب الرأي المشهود لهم بالبحث والمشاركة في الفعالة في القضايا العربية المختلفة، وذلك من أجل إضافة بعد ثقافي واضح للعملية الإعلامية في الوطن العربي والتي باتت ضرورة ملحة الآن من أجل تقدم ونهضة عالمنا العربي.

 

تعليقات القراء ضع تعليقك

التسجيل

يسعدني كإعلامية عربية مخضرمة، أن أحضر فعاليات الملتقى الذي نحن في أمس الحاجة إلى انعقاده في هذا الظرف الحرج من واقعنا الإعلامي والسياسي.. أرجو مساعدتي على الوصول إلى طريقة التسجيل، مع خالص شكري